تكنولوجيا

آبل تحذر من ثغرة أمنية خطيرة في «أيفون» و «أي باد» و«ماك»

أطلقت شركة آبل الأمريكية الرائدة تحذيرًا من الدرجة الأولى صنفته على أنه تنبيهًا لوجود ثغرة أمنية في أجهزة أي فون، أي باد وأجهزة ماك، وذلك بسبب اعتقاد الشركة أن تلك الثغرة ربما تسمح للمهاجمين بالسيطرة الكاملة على هذه الأجهزة.

تابعوا المزيد: ما هو وضع فانيش” Vanish Mode ” على ماسنجر؟ كيفية استخدام ميزة الرسائل المختفية

وبحسب ما نشره موقع thetelegraphandargus، في تقرير حديث له فإن هذا يأتي بعدما أصدرت الشركة الأمريكية التكنولوجية تقريرين أمنيين بشأن هذه المشكلة في يوم الأربعاء الماضي، بالرغم من أنهما لم يحظيا باهتمام واسع خارج المنشورات التقنية، إلا أن خبراء الأمن أكدوا على أهمية الانتباه لهذه التقارير.

تابعوا المزيد : طريقة حذف أو دمج جهات الاتصال المكررة على iPhone الخاص بك باستخدام Mac و iCloud

ويمكن للمستخدمين تفادي مخاطر هذه الثغرات عبر الإسراع بتحديث كافة الأجهزة التي في مرمي هذه الثغرات بداية من هواتف آيفون 6 إس وصولًا إلى كافة الإصدارات الأحدث، وأيضًا فيما يخص طرازات آيباد بما فيها أجهزة الجيل الخامس وكافة الإصدارات الأحدث.

اقرأ ايضاً
بيع الجيل الأول من آيفون في مزاد علني برقم خيالي

تابعوا المزيد : كيفية استخدام ميزة الخط في محرر مستندات Google للإشارة إلى النص المقرر إزالته

وبحسب الخبراء الذين أكدوا على خطورة هذه الثغرات فإن التحديث الذي يمكنه حماية هذه الأجهزة من الاختراق هو iOS 15.6.1، على أن يتحرى المستخدمين تنزيل هذه التحديثات على كافة أجهزتهم بما فيها كمبيوتر ماك والأجهزة التي تعمل بنظام ماك أو إس مونتيري.

تابعوا المزيد : طرق مختلفة للتحقق من إحصائيات Apple Music الخاصة بك ومشاهدة الأغاني والفنانين المفضلين لديك

وعن تفسير هذه الثغرات الأمنية، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة سوشيال بروف سكيورتي، راشيل توباك، إنه تم الكشف عنه من قبل الشركة مؤكدة أنه يمكن للمخترق أن يحصل على وصول إداري كامل على الجهاز المستهدف، بما يسمح له بتقمص أو انتحال شخصية مالك الجهاز وتشغيل البرامج وسرقة البيانات.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى