منوعات

أفضل تمارين لجسم التفاحة

تأتي الأجسام بأحجام وأشكال مختلفة؛ لذا، فإنَّ معرفة نوع جسمك ستتيح لك العثور على التمرين الأكثر فعالية. «سيدتي.نت» يطلعك على أفضل تمارين لجسم التفاحة في التقرير الآتي.

أفضل تمارين لجسم التفاحة

150542
تمارين رياضية فعَّالة في حرق الدهون المخزنة في الجزء السفلي من جسمك

إذا كنتِ تميلين إلى زيادة الوزن في الجزء الأوسط من جسمك بقليل من الدهون المخزنة في الجزء السفلي من جسمك؛ فأنتِ من ذوات الجسم على شكل تفاحة. في ما يلي، مجموعة من أفضل التمارين لجسم التفاحة.

تمرين القرفصاء

يساعد هذا التمرين في بناء كتلة العضلات الكلية التي تؤدي إلى تحسين الأداء والقوة.

ضعي قدميك موازيتين لبعضهما بعضاً، بعرض الكتفين تقريباً. يمكنك مدُّ ذراعيك للحفاظ على توازنك، أو وضعهما خلف رأسك في أثناء ثني ركبتيك ووركيك. اجلسي منخفضة قدر الإمكان وقومي بدفع مؤخرتك للخلف، كما لو كنتِ على وشك الجلوس على كرسي.

تابعي المزيد: تمارين لحرق دهون البطن للنساء

تمرين الضغط على شكل T

150547
تمرين للجزء العلوي من الجسم يستهدف الصدر والكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس

ابدئي بالقيام بتمرين اللوح الخشبي، ثم اثني مرفقيك بحيث يكون جسمك على الأقل 2 بوصة من الأرض. ادفعي لأعلى، ثم ارفعي ذراعاً واحدة على الجانب كما لو كنت تحاولين الوصول إلى السقف، بينما تقومين بلف جذعك إلى الجانب. شغِّلي هذه الحركة لمدة ثانية قبل أن تبدلي إلى جانبك الآخر لتكرار ذلك.

تمرين الاندفاع

150545
الاندفاع هو تمرين للجزء السفلي من الجسم يساعد في تحديد الساقين

تقدمي خطوة واحدة للأمام، ثم أنزلي جسمك بشكل مستقيم لأسفل؛ حتى تشكل رجلك زاوية 90 درجة. عودي إلى نقطة البداية، بدِّلي رجليك، ثم كرري التمرين عدة مرات.

تمرين بيربي

150546
تمرين لكامل الجسم يتيح حرق المزيد من السعرات الحرارية ودهون الجسم بسرعة

وأنت على شكل القرفصاء، ضعي يدك على الأرض، ثم قدميك للخارج، بعدها قومي بحركة الضغط. اقفزي في اتجاه يديك بحيث تكون يداك وقدماك بالقرب من بعضهما بعضاً، ثم قفي ومدِّي رأسك لأعلى واقفزي في الهواء. قومي بهذا التمرين ببطء لتجنب الإصابات.

اقرأ ايضاً
إنزيريلو: مبادرة السعودية الخضراء هي انطلاقة حقيقية في مكافحة التصحر

تمرين الألواح

اللوح مفيد لعمودك الفقري، وقد يساعد في تحسين شكل الجسم.

لتحقيق اللوح الخشبي الكلاسيكي؛ ابدئي بأداء تمرين الضغط، ثم اثني مرفقيك ببطء لدعم الجزء العلوي من جسمك وإبقائه ثابتاً. حافظي على عضلات بطنك مشدودة، وظهرك مستقيماً، وثبات ذراعيك وأصابع قدميك على الأرض.

تابعي المزيد: تمارين الجزء السفلي للجسم تمنحك قواماً جذاباً

نصائح قد تهمك

150544
طرق حرق دهون الجزء السفلي من الجسم

أثبتت الأبحاث بشدَّة أن أولئك الذين يميلون إلى تراكم أرطال حول الخصر «شكل تفاحة» لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب والسكري من أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن على الوركين والفخذين «شكل الكمثرى». إليك أهم التوصيات للتقليل من الدهون المخزنة:

التقليل من الكربوهيدرات

تحدد هرموناتنا مكان تخزين الدهون وكيف سنفقدها. إن الأشخاص الذين يفرزون كميات كبيرة من هرمون الأنسولين بسرعة استجابةً لاستهلاك السكر أو الكربوهيدرات؛ يميلون إلى تحقيق نتائج أفضل في إنقاص الوزن عند اتباع نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم يقيِّد النشويات والسكريات مقارنة بنظام غذائي منخفض الدهون.

اختيار وجبات خفيفة

إذا كنت تعانين من زيادة دهون البطن؛ فقطعة من الشوكولاتة الداكنة أو ملعقة كبيرة من الكاكاو مضافة إلى العصائر الخاصة بك هي صديقة للدهون في البطن.

المزيد من البروتين

إذا كنت تقومين بتقليل الكربوهيدرات النشوية الزائدة؛ فأنت بحاجة إلى ملء طبقك بمزيد من الخضار وجرعة صحية من البروتين. قد يستغرق تحقيق الجسم الذي تريدينه وقتاً قبل أن تري النتائج، لكن دمج الانضباط والنظام الغذائي المتوازن والاتساق سيحسن بالتأكيد احتمالات عيش حياة أكثر صحة وقواماً أكثر لياقة وليونة.

ملاحظة من «سيدتي.نت»: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدَّدة؛ يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

* المصادر:
– chatelaine.com
– thefrugalexerciser.net

تابعي المزيد: تمارين لتنحيف الجزء العلوي للنساء

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى