الاخبار العاجلةسياسة

إصابات طفيفة لسياح سعوديين بانقلاب حافلة شمال تركيا

أصيب 4 أشخاص في حادث انقلاب حافلة سياحية كانت تقل 23 سعودياً في قرية أسمالي التابعة لبلدية جوناي صو التابعة لولاية ريزا بمنطقة البحر الأسود شمال تركيا.
وقال يرماك رمضان يانيك، وهو مسؤول حكومي في قرية أسمالي ومنصبه «مختار»، إن الحادث الذي وقع مساء السبت نتيجة استخدام قائد الحافلة للفرامل بشكل مفرط في أحد المتحدرات، مما أدى إلى اصطدامها بجدار إسمنتي على يمين الطريق وانقلابها. وقالت السفارة السعودية في أنقرة إنها والقنصلية العامة في إسطنبول تتابعان الحالة الصحية لعدد من السياح السعوديين المصابين، وأشارت في بيان على موقعها الإلكتروني إلى أنه تم إسعاف المصابين، وحالتهم ما بين متوسطة وطفيفة، ومن بينهم 4 أطفال، كما جرى نقل 4 أشخاص آخرين إلى المستشفى.
وشهدت تركيا، السبت، حادثي سير آخرين مروعين راح ضحيتهما 34 شخصاً على الأقل، وأصيب 50 آخرون. ووقع الحادثان في غازي عنتاب وماردين جنوب شرقي تركيا بفاصل زمني قصير.
ونتج الحادث الأول عن اصطدام بين سيارة إسعاف وحافلة على طريق سريع يربط مدينة غازي عنتاب بمدينة نزيب وأدى إلى مقتل 15 شخصا وإصابة 31 آخرين بحسب ما أعلن والي غازي عنتاب داود غل.
وقالت مصادر الشرطة إن حافلة ركاب كانت تسير على طريق سريع صدمت سيارة إسعاف وسيارة إطفاء وسيارة لفريق صحافي توجهت كلها إلى مكان حادث سابق، وإن من بين الضحايا 3 عناصر إطفاء و3 مسعفين وصحافيان من إحدى وكالات الأنباء التركية.
وبعد مرور ساعات قليلة، فقد 19 شخصاً حياتهم وأصيب 26 آخرون في بلدة ديريك بولاية ماردين في حادث اصطدام شاحنة تعطلت مكابحها بسيارات عدة وبعض المارة، بحسب ما أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا، الذي قال عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «للأسف ارتفعت حصيلة الأشخاص الذي قضوا في الحادث إلى 19. وحصيلة الجرحى 26 بينهم 6 في حالة خطيرة»، وذلك بعدما سبق وأعلن أن عدد ضحايا الحادث 16 شخصاً، وأن الحادث وقع بعد تعطل فرامل شاحنة.

اقرأ ايضاً
روسيا والصين تدينان العقوبات الغربية على موسكو بسبب أوكرانيا

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى