العالم

إصابة رئيس وزراء اليابان بـ «كوفيد ـ 19» وإلغاء زيارته لتونس


قال مصدر مقرب من رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أمس إنه أصيب بكوفيد – 19 مما اضطره لإلغاء رحلته المقررة إلى تونس لحضور مؤتمر رئيسي عن التنمية في أفريقيا.

ونقلت «رويترز» عن المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن كيشيدا الذي عاد لتوه من إجازة مدتها أسبوع، سيعمل من مقر إقامته اعتباراً من اليوم الاثنين، ومن المقرر أن ينضم إلى مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا (تيكاد) عبر الإنترنت.

وقال متحدث باسم مكتب مجلس الوزراء في تصريحات منفصلة إن كيشيدا أصيب بالسعال والحمى أول من أمس، وأجرى اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل (بي.سي.آر) صباح الأحد الذي جاءت نتيجته إيجابية بعد الظهيرة. وتستضيف الأمم المتحدة والبنك الدولي ومفوضية الاتحاد الأفريقي مؤتمر تيكاد الثامن، وهو الأول منذ عام 2019، وسينظر المؤتمر في سبل مساعدة القارة على مواجهة جائحة كوفيد – 19 في إطار المناقشات حول إجراءات تعزيز التنمية في أفريقيا.

وجاءت إصابة كيشيدا في وقت تواجه فيه اليابان ارتفاعاً قياسياً في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، مما أضر بالشركات في ثالث أكبر اقتصاد في العالم. غير أن عدد الوفيات لا يزال منخفضاً نسبياً، كما أن التعطل الذي واجهته الأعمال بسبب التفشي جاء أخف وطأة مقارنة ببعض الاقتصادات المتقدمة الأخرى.

اقرأ ايضاً
عقبات «لوجيستية» على طريق إعادة تسمية «جدري القردة»

ونما الاقتصاد الياباني 2.2 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، وهو انتعاش أبطأ من المتوقع من الركود الناجم عن الجائحة إذ لا تزال الضبابية قائمة حول ما إذا كان الاستهلاك يمكن أن يعزز الانتعاش الهش.



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى