الاخبار العاجلةسياسة

«العدل» السعودية تتوسع في خدمات «ناجز» لتشمل 140 خدمة إلكترونية

أتاحت وزارة العدل السعودية 140 خدمة إلكترونية استفاد منها أكثر من 7 ملايين مستفيد، عبر بوابة ناجز، التي سجلت أكثر من 36 مليون عملية دخول خلال العام الحالي 2022.

وجه وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني بالتوسع في إتاحة الخدمات الإلكترونية عبر بوابة ناجز، مؤكدًا في توجيهاته لفرق العمل الخاصة بالبوابة على ضرورة تقصي تجربة المستفيد والتطوير المستمر مع أهمية هندسة الإجراءات وتقليصها لتحقيق رضا المستفيدين وتيسير الخدمات عليهم.
mly wzyr ldl ldktwr wlyd lsmny

وكشفت الوزارة أن بوابة ناجز سجلت منذ بداية العام 2022، أكثر من 36 مليون عملية دخول للاستفادة من مختلف الخدمات العدلية، وشملت القضاء، التنفيذ، التوثيق، الوكالات والإقرارات، والتراخيص وغيرها من الخدمات المتنوعة عن بعد، دون الحاجة إلى زيارة المقرات العدلية، واستفاد منها نحو 7.3 مليون مستفيد، حصلوا على خدماتهم بسهولة ويسر بخطوات ميسرة من أماكنهم، وبينت الوزارة أن معدل المستفيدين يوميًا من بوابة ناجز يبلغ نحو 180 ألف مستفيد.
photo 2022 08 24 11 03 39

كما شهدت «ناجز» مؤخرًا إطلاق 51 خدمة جديدة، ليرتفع عدد الخدمات المتاحة عبر ناجز إلى 140 خدمة عدلية، يمكن للمستفيدين (مواطنين – مقيمين – زائرين – قطاع الأعمال) إجراؤها وفق خطوات بسيطة وميسرة؛ ما يختصر عليهم الجهد والوقت، دون الحاجة إلى زيارة المرافق العدلية من محاكم وكتابات عدل وفروع للوزارة.

اقرأ ايضاً
السعودية: إيران تتخذ إجراءات تعسفية ضد مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى