اقتصاد

الوزيرة الصيرفي تؤكد حرص مملكة البحرين على تشجيع السياحة البينية العربية

أكدت وزيرة السياحة البحرينية فاطمة بنت جعفر الصيرفي حرص مملكة البحرين على المساهمة الفاعلة في مختلف المبادرات الرامية لرفع معدلات السياحة البينية العربية وزيادة مساهمة هذا النوع من السياحة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الدول العربية، مشيرة إلى أن وزارة السياحة البحرينية تضع هذا الأمر على أجندة عملها لدى مشاركاتها في مختلف الاجتماعات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالشأن السياحي.

وخلال استقبال سعادتها لرئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد وعدد من قيادات المنظمة، أكدت الوزيرة الصيرفي أهمية استثمار التطورات العالمية الحالية في تعزيز السياحة في المنطقة العربية، وتحويل وجهات السياح العرب والأجانب نحو المنطقة العربية.

وناقشت وزيرة السياحة مع وفد المنظمة العربية للسياحة تفعيل التعاون المشترك في عدد من الموضوعات، من بينها التكامل السياحي العربي، والتعاون في مجال التسويق السياحي، وتدريب الكوادر العربية في القطاع السياحي، وجذب الاستثمارات السياحية للمنطقة العربية، ومواكبة التحول الرقمي في مجال صناعة السياحة، والترويج للمواقع والمقاصد السياحية في الوطن العربي، والابتكار السياحي.

اقرأ ايضاً
"الراتب ما يكفي الحاجة".. سعوديون يحتجون على الوضع المعيشي عبر

وأبدت الوزيرة الصيرفي خلال الاجتماع استعداد وزارة السياحة البحرينية لدعم مشروعات ومبادرات المنظمة العربية للسياحة التي تسهم في تنشيط مختلف قطاعات السياحة، بما فيها سياحة الأعمال التي تحقق فوائد اقتصادية واستثمارية وتنموية.

من جانبه نوه رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بالعمل الكبير الذي تقوم به وزارة السياحة في مملكة البحرين من أجل تعزيز مكانة المملكة على الخارطة الإقليمية وحتى العالمية للسياحة، معرباً عن شكرها لدعم مملكة البحرين لعمل منظمة السياحة العربية والجهود التي تقوم بها من أجل النهوض بصناعة السياحة.

وأكد حرص المنظمة العربية للسياحة على تفعيل دورها كإحدى منظمات العمل العربي المشترك التي تعمل جنباَ إلى جنب مع الوزارات والهيئات السياحية العربية وفق منهج علمي مدروس يساهم في تنمية الإنسان العربي في المقام الأول ويحقق أهداف وتطلعات وآمال القيادات العربية في النمو بقطاع السياحة لكونه أحد أبرز العناصر المؤثرة في الناتج المحلي للدول العربية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى