مجتمع

معرض منتجات وعروض شعبية في انتظار زوار مهرجان الجبل الأخضر السياحي.. وفعاليات خاصة للأطفال

 

الجبل الأخضر- ناصر العبري

تتواصل فعاليات مهرجان الجبل الأخضر السياحي بولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية لليوم الثاني على التوالي، والذي تنظمه وزارة التراث والسياحة خلال الفترة من 23 إلى 27 أغسطس 2022م،  بالتعاون مع مكتب محافظ الداخلية ومكتب والي الجبل الأخضر وفريق عُمان من على ظهور الخيل.

ويُعد مهرجان الجبل الأخضر السياحي الأول من نوعه في الولاية، ويتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والسياحية للصغار والكبار، التي تهدف إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة التي يتميز بها الجبل الأخضر والتعريف بالأنماط السياحية المختلفة والتجارب التي يمكن أن يحظى بها الزائر خلال زيارته للولاية إلى جانب تفعيل الجوانب الترويجية والمبادرات المبتكرة لتحفيز السياحة الداخلية واستقطاب شرائح مختلفة من الزوار . ويشمل المهرجان فعاليات مختلفة منها المغامرات الجبلية للفرسان المغامرين على الخيول في مسارات الجبل الأخضر بعدد 18 فارسا مشاركا من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية وبريطانيا وفرنسا.

وتشمل فعاليات المهرجان التعريف بموسم حصاد الرمان وأهميته للمجتمع بالإضافة إلى فعاليات أخرى ذات طابع ترفيهي وثقافي ويحظى المهرجان بالعديد من المشاركات من القطاع الحكومي والخاص ومركز الوفاء لذوي الإعاقة وجمعية المرأة العمانية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل مشاريع الزيوت العطرية وماء الورد والزيوت النباتية وعطور مستخلصة من مشتقات الورد وبعض الأشجار الأخرى والعسل المنتج في الجبل الأخضر  الحلوى العمانية إلى جانب مشاركة  الحرفيين والمشغولات للأسر المنتجة، بالإضافة إلى عمل جولات سياحية لمزارع الرمان والزيتون ومعامل عصر زيت  الزيتون. 

اقرأ ايضاً
وزير المالية يترأس وفد البحرين في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي واجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول الخليج

يشار إلى أنَّ فعاليات مهرجان الجبل الأخضر ستكون متاحة أمام الزوار يومي الخميس والجمعة 25 و 26 أغسطس 2022م.

وتبدأ فعاليات الخميس بزيارة خيام المعروضات والاطلاع على المنتجات المختلفة والسوق وألعاب الأطفال وركوب الخيل، لتبدأ في الرابعة عصرا عروض الخيل والفرقة الشعبية وفرقة موسيقى القرب، وفي السادسة والنصف مساء تبدأ فعاليات مسرح الطفل وألعاب الأطفال الهوائية حتى الساعة العاشرة مساء.

أما في يوم الجمعة، فتكون مسيرة الحيول من موقع فعاليات المهرجان باتجاه مكتب والي الجبل الأخضر، واستعراض الفنون في الساحة الخارجية لمدة نصف ساعة، ثم التوجه إلى المجلس العام بولاية الجبل الأخضر والعودة إلى موقع فعاليات المهرجان.

وفي اليوم الخامس والأخير، تستمر فعاليات خيام العروض والمنتجات وألعاب الأطفال وركوب الخيل ومسرح الأطفال حتى الساعة 10 مساء.

 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى