منوعات

مكونات تضاعف مفعول الفيتامين سي Vitamin C Boosters & Serum

يستحق فيتامين «سي» مكانة مهمة في روتين العناية بالبشرة اليومي، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة، التي تعمل على محاربة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وإصلاح الخلايا التالفة وتجديدها. أيضاً يمكن إقرانه بمكونات أخرى لاستهداف مخاوف معينة للبشرة، من علامات الشيخوخة إلى التصبغات اللونية والجفاف. فيما يلي، مكونات العناية بالبشرة التي تشكّل قوة خارقة عند إقرانها بفيتامين «سي» ومنح بشرتك ضعف الذخيرة المضادة للأكسدة.

مكونات تضاعف مفعول الفيتامين سي Vitamin C Boosters & Serum

الترطيب:

فيتامين «سي» والمعروف أيضاً باسم حمض «الأسكوربيك» هو أحد أكثر مضادات الأكسدة التي تمتلك خصائص فعالة في تحييد الجذور الحرة، وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية القاسية، والملوثات غير المرغوب بها. من ناحية أخرى، يُعرف حمض الهيالورونيك بقدرته المذهلة على ربط الماء ومنح البشرة مظهراً ممتلئاً ومتوهجاً، إذ يعمل على ترطيب البشرة والاحتفاظ برطوبة الجلد لفترات طويلة. لذا، فإن المزج بين هذين المكونين يشكّل ثنائياً رائعاً للبشرة.

المعالجة:

يوفّر كل من فيتامين «سي» وفيتامين «هـ» حاجزاً طبيعياً ضد أضرار أشعة الشمس الضارة، ويصنعان جنباً إلى جنب مكوناً فعالاً لترطيب البشرة وعلاج مشكلات الجلد الناجمة عن أضرار الجذور الحرة؛ نظراً لخصائصهما المضادة للأكسدة.

التنعيم:

الريتينول هو شكل من أشكال فيتامين (أ) الذي يساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ومنع جفاف البشرة، والتقليل من فرط التصبغ؛ نظراً لأنه يشجع على تنشيط الخلايا، وأيضاً دفع منتجات العناية بالبشرة الأخرى إلى عمق البشرة. على الرغم، من أن فيتامين «سي» قابل للذوبان في الماء بينما الريتينول قابل للذوبان في الزيت. لكن، المزج بين فيتامين «سي» والريتينول معاً بطريقة مدروسة، يساعد على تحقيق نتائج مذهلة، لا سيما في الحدّ من ظهور التجاعيد، إذ يعمل الريتينول على دفع الجلد الجديد إلى السطح، بينما يخلق فيتامين «سي» درعاً مضاداً للأكسدة فوقه لمنع ظهور الشيخوخة المبكرة، مما يؤدي إلى بشرة متوهجة وشابة. تابعي المزيد: مستحضرات بمفعول البوتوكس Products with Botox Effect

اقرأ ايضاً
أكثر ألوان المناكير شعبية في صيف 2022

الحماية:

على الرغم من أن فيتامين «سي» يعتبر مكوناً رائعاً لمنع أضرار أشعة الشمس، إلا أنه ليس بديلاً عن عامل الحماية اليومي من الشمس. لذلك، يساعد دمج فيتامين «سي» مع عامل حماية من الشمس واسع الطيف لا يقل عن 30%، على منح الأخير فوائد إضافية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وأيضاً منع أكسدة فيتامين «سي» وجعله أكثر فعالية ضد أشعة الشمس الضارة.

التفتيح:

النياسيناميد، والمعروف أيضاً باسم فيتامين «ب 3«، هو عنصر غذائي أساسي يساعد على بناء البروتينات في الجلد، ويعالج لون البشرة غير المتكافئ، ويقلل من حجم المسام المتضخمة، وأيضاً يمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يجعل البشرة أكثر إشراقاً وصحة.أما فيتامين «سي» هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الدفاع عن البشرة من التأثير المرئي للضغوط البيئية مثل الجذور الحرة، بالإضافة إلى أنه يحسّن علامات الشيخوخة المرئية.

تابعي المزيد: كريمات الكورتيزون… بين فوائدها ومضارها CORTISONE CREAMS

اخترنا لك: Editor’s Choices

152200
مستحضرات العناية بالبشرة غنية بفيتامين ‘سي’

1. مصل يحتوي على فيتاميني C وE وحمض الهيالورونيك، يرطب البشرة ويحارب التصبغ الناتج عن الجذور الحرة: ذا غود سي فيتامين سيروم من د. باربرا ستورم Dr. Barbara Sturm, The Good C Vitamin Serum.

2. سيروم يحتوي على فيتامين C وحمض الهيالورونيك، يقلّل من التجاعيد: باورفول سترينغث لاين ريديوسينغ كونسنتريت من كيلز Kiehl’s, Powerful Strength Line Reducing Concentrate.

3. مصل الانتعاش الكامل: 10% بيور فيتامين C من لا روش بوزاي La Roche Posay, 10% Pure Vitamin C Serum.

152202
مستحضرات تجمع بمكوناتها خصائص مضادة للأكسدة

4. مصل يحتوي على تركيز عال جداً من الفيتامين C: فريش بريسد دايلي بوستر ويذ بيور فيتامين C 10 % من كلينيك Clinique, Fresh Pressed™ Daily Booster with Pure Vitamin C 10%.

5. مصل معزّز للإشراق ويعد بتأخير علامات الشيخوخة: كابتور يوث غلو بوستر آيدج ديلاي إيلومينايتينغ سيروم من ديور Dior, Capture Youth Glow Booster Age-delay Illuminating Serum.

6. Sisley Paris, Phyto-Blanc Intensive Lightening Serum

7. كريم النهار المعزّز بفيتامين C: آباي روايال داي كريم من جيرلان Guerlain, Abeille Royale Day Cream.

تابعي المزيد: تجنبي هذه المستحضرات في الصيف! Skin ALERT

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى