اقتصاد

مهرجان العودة إلى الرياض يهيئ الأطفال لاستقبال أول أيام الدراسة

يعيش الطلاب والطالبات بمهرجان العودة إلى الرياض تجربةً تمهيديةً للعودة إلى البيئة المدرسية والتكيف معها، من خلال التجول بين مجسمات الكتب المطبوعة بأسماء المواد الدراسية، كالرياضيات والعلوم، والكيمياء والفيزياء، والتي صممت بأساليب مريحة تساعد على التهيئة والاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وتنتشر بأروقة المهرجان تصاميم ورسومات مدرسية متنوعة كأقلام الرصاص والألوان، وعدد من العناصر التي تشكل جزءًا من ذاكرة الدراسة لدى الطلاب والطالبات.

وإضافةً إلى المجسمات والرسومات التي تعانق مخيلات الطلاب، فإن المهرجان يحتوي على مجموعة واسعة من المتاجر التي توفر كافة المستلزمات الدراسية، وتتيح للأطفال والعائلات قضاء أوقاتهم في التسوق، واقتناء حاجاتهم المدرسية، وسط خيارات ترفيهية وتعليمية تعتمد على تبسيط المفاهيم باستخدام الأشكال والصور والتجارب الواقعية.

وتنعكس المجسمات والرسومات المتعلقة بالدراسة على الطلاب بروح تتميز بالاطمئنان والاتزان، إضافةً إلى الاندفاع الذاتي، والاعتماد على النفس وتطويرها في اكتساب العلوم والمعارف.

ويفتح المهرجان الذي تتواصل فعالياته حتى 5 سبتمبر المقبل أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع، بدءًا من الساعة 6:00 مساءً، وحتى 12:00 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 6:00 مساءً إلى 1:00 صباحًا في نهاية الأسبوع، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 20 ريالًا، ويمكن حجزها عبر الدخول إلى الرابط:

اقرأ ايضاً
لماذا لا تستخدم بعض دول الاتحاد الأوروبي عملة اليورو؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى