اقتصاد

اتحاد الغرف السعودية يُنظم ملتقى الأعمال السعودي التايلندي

ينظم اتحاد الغرف السعودية غداً، ملتقى الأعمال السعودي التايلندي، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التجارة بمملكة تايلند جورين لاكسناويست، وذلك تحت رعاية معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

ويهدف الملتقى الذي يشارك فيه (150) من ممثلي الشركات التايلندية وعدد من أصحاب الأعمال السعوديين، إلى استعراض وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين وتشجيع الشراكات التجارية بين قطاعي الأعمال السعودي والتايلندي، فضلاً عن توقيع الاتفاقيات ومناقشة آفاق التعاون في القطاعات الاقتصادية المستهدفة.

ويقود نائب رئيس وزراء تايلند وفد بلاده من القطاع الخاص لزيارة المملكة، لتعزيز نفاذ صادرات تايلند من السلع والمنتجات وبخاصة الغذائية للسوق السعودي ولقاء أصحاب الأعمال والمصدرين السعودية وبحث التعاون في مجال منتجات الأغذية الحلال.

وبهذه المناسبة قال رئيس اتحاد الغرف السعودية الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان أن زيارة نائب رئيس وزراء تايلند للمملكة ولقائه أصحاب الأعمال السعوديين يعكس حرص حكومتي البلدين على تطوير مجالات التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية، مؤكداً أنها ستفتح آفاق جديدة للشراكة التجارية والاستثمارية وسيكون لها انعكاس إيجابي على مسار التبادل التجاري بين الدولتين.

اقرأ ايضاً
ولي العهد: هدفنا جعل السعودية من أكبر أسواق الأسهم على الكوكب

وأضاف ” العجلان” أن حجم وفد قطاع الأعمال التايلندي يؤكد على الرغبة الجادة للشركات التايلندية في الدخول للسوق السعودي الواعد والاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها للمستثمرين الأجانب خاصة في ظل التسهيلات والبيئة الاستثمارية المحفزة، مشدداً على أهمية دور قطاعي الأعمال السعودي والتايلندي خلال المرحلة القادمة لاستثمار الزخم والإرادة السياسية الداعمة في تطوير مزيد من الشراكات التجارية.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتايلند بلغ خلال الفترة من (2017 -2021) نحو 130 مليار ريال، كما بلغ في العام 2021 نحو 26.8 مليار ريال بزيادة قدرها 29% مقارنة بالعام الذي قبله، وهو ما يشير إلى النمو الواضح في العلاقات التجارية بين البلدين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى