مجتمع

“جمعية الصحفيين” و”حقوق الإنسان” تبحثان تعزيز التعاون

مسقط- الرؤية

عُقد بمقر اللجنة العمانية لحقوق الإنسان لقاءٌ مشتركٌ بين اللجنة وجمعية الصحفيين العمانية، ناقش العديد من مجالات التعاون المشترك خلال المرحلة المُقبلة، خاصة مجالات التدريب والتنسيق والمتابعة والمشاركات المحلية والخارجية.

وأكد المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان والدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية أهمية تعزيز مثل هذه اللقاءات بشكل دوري؛ حيث تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين لوضع برنامح عمل للتعاون في مختلف البرامج والفعاليات والأنشطة التي تنظمها اللجنة والجمعية.

ورحب المكرم الشيخ رئيس اللجنة بوفد جمعية الصحفيين العمانية، معربًا عن تقديره للدور الإيجابي للجمعية للنهوض بقطاع الصحافة والإعلام على الساحتين المحلية والدولية والذي شهد حراكًا كبيرًا في الآونة الأخيرة على كافة المستويات، معربًا عن تطلعه لتعزيز فرص التعاون بين الجانبين في الجوانب التي تخدم تطلعات الجميع.

من جانبه، أعرب الدكتور رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية عن تقديره للدور الذي تقوم به اللجنة العمانية لحقوق الإنسان وما تضطلع به من مهام في خدمة المجتمع العماني وتعاونها مع المؤسسات الدولية ذات الصلة، مؤكدا حرص الجمعية واهتمامها بتطوير العلاقات ومجالات التعاون مع اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، وذلك لما تمثله اللجنة من دور وطني كبير في مجالات حقوق الإنسان، وهو نهج اختطته الجمعية وعملت عليه خلال الفترة الماضية في خلق شراكات وتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، ومؤسسات المجتمع المدني.

اقرأ ايضاً
القبض على شخص لمحاولته انتهاك حرمة مسكن بمحافظة الخبر

وشهد اللقاء استعراض الدور الذي تضطلع به الجمعية من خلال لجنة الحريات والعلاقات الدولية فيما يتعلق بموضوع الحريات، وتبادل المعلومات الخاصة بموضوع الحريات بين الجمعية واللجنة الخاصة بتقرير الحريات السنوي. وبحث الجانبان عقد دورات مشتركة بين الجمعية واللجنة، والمشاركة معًا في الاجتماعات والندوات الخارجية المتعلقة بموضوع الحريات، وعقد لقاءات دورية بين الجانبين.

وفي ختام اللقاء، جرى الاتفاق على صياغة مسودة لمذكرة تفاهم بين الجانبين حول آلية التعاون المشتركة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، وأعضاء اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، وأعضاء لجنة الحريات والعلاقات الدولية بجمعية الصحفيين العمانية.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى