منوعات

فوائد خل التفاح للأعصاب لا تقدر بثمن

خل التفاح من العناصر الغذائية التي اسُتخدمت لعدة قرون بفضل خصائصه في المساعدة في فقدان الوزن وعلاج البواسير والتهاب الحلق والتهابات الجسم عموماً، بينما يُعد فقدان الوزن أحد أكبر الأسباب التي تجعل الناس يشربون خل التفاح يومياً، حيث يساعد في زيادة فقدان الدهون بشكل كبير. ومنذ قرون طويلة، عُرف أبو الطب “أبقراط ” باستخدام خل التفاح لعلاج الجروح والإصابات، واليوم، أثبتت الدراسات أن خل التفاح وسيلة رائعة للعناية بالبشرة وعلاج ارتجاع حمض المعدة والنقرس وعلاج حالات مرضية عديدة مثل حصوات الكلى والتهابات المسالك البولية. ويساعد خل التفاح في علاج آلام الأعصاب والالتهابات الناتجة عنها؛ ويمكن أن تحدث آلام الأعصاب في أي وقت، فإذا كنتِ قد عانيت من هذا النوع من الألم، فقد تكونين على استعداد لتجربة أي شيء يساعدكِ في التخلص منه.

151944
خل التفاح يمكن أن يساعد في علاج الاعتلال العصبي وعلاج آلام الأعصاب والالتهابات الناتجة عنها

 

يقول بعض الخبراء إن خل التفاح يمكن أن يساعد في علاج الاعتلال العصبي، حيث أكد جراح الأعصاب الدكتور “فارام يشار” أن الخل يقلل آلام الأعصاب، إما عن طريق وضعه مباشرة على المنطقة المصابة أو شرب خليط منه بالماء، وذلك لقدرته على إزالة السموم المسببة للألم، وقد يوفر خل التفاح أيضاً العناصر الغذائية الأساسية التي قد تفتقدها الأعصاب؛ إذ يحتوي على فيتامينات C و B1 و B2 و B6 والبيوتين وحمض الفوليك والنياسين، بالإضافة إلى عدد من المعادن، مثل المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم، وجميعها ضرورية للتخلص من آلام الأعصاب. ويعدُّ خل التفاح أيضاً عاملاً مضادًا للالتهابات، ويمكن أن يساعد في مكافحة الالتهاب الناجم عن آلام الأعصاب.

اقرأ ايضاً
أشياء تجعل أديل سعيدة.. ما هي؟

تابعي المزيد 10 أطعمة تملك أدنى مؤشر نسبة السكر في الدم

 

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج الأعصاب

151927
يعد خل التفاح أيضاً عاملاً مضاداً للالتهابات ويمكن أن يساعد في مكافحة الالتهاب الناجم عن آلام الأعصاب

ولاستخدام خل التفاح في علاج الأعصاب، يُمكن اتباع أي من الطرق التالية:
1- خلط 2-3 ملاعق كبيرة من الخل في كوب من الماء الدافئ، مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للحصول على مذاق أفضل، ثم شرب هذا الخليط مرتين في اليوم لبضعة أسابيع.
2- مزج خل التفاح مع الأعشاب الطبيعية مثل الكركم أو الزيوت الأساسية لعمل تتبيلة للسلطة.
3- مزج خل التفاح مع شاي الصباح أو المساء.
4- استخدام خل التفاح كمنتج للعناية بالبشرة في المنطقة التي حدث فيها تلف في الأعصاب.

* المصادر:
– divinitynutra.com
– healthdigest.com

ملاحظة من “سيدتي نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد علامات نقص اليود في جسمك.. تنبَّهي لها

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى