مجتمع

القوى العاملة: صرف 2.1 مليار جنيه إعانات لـ 420 ألف عامل من صندوق الطوارئ

القاهرة- (أ ش أ):

كشف مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، أنه تم صرف مليارين و148 مليونا و600 ألف جنيه، استفاد منها 420 ألفا و477 عاملا، يعملون في 3947 منشأة، وذلك منذ تأسيس الصندوق في يونيو 2002 وحتى نهاية يونيو 2022.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق، اليوم الاثنين، بديوان عام “الوزارة”، برئاسة وزير القوى العاملة، حسن شحاتة.

وأكد وزير القوى العاملة حرصه على تنفيذ أهداف الصندوق في دعم الشركات المتعثرة، ومساندة العمال الذين تتعثر منشآتهم في صرف أجورهم، واتخاذ كافة الإجراءات للتحقق من المعلومات بشأن تلك الشركات.

واستعرض محمد البدوي أمين عام الصندوق، نبذة عن أعمال الصندوق وأوجه موارده، وبحث حالة بعض الشركات والمنشآت وأوضاع العاملين بها.

وناقش المجلس مجموعة من البنود ،أهمها: التقرير المعد عن السنة المالية المنتهية في 30-6-2022، واعتماد القوائم المالية وإرسالها للجهاز المركزي للمحاسبات، ومناقشة الموازنة التقديرية لمصادر واستخدامات أموال الصندوق، ومناقشة بعض البنود التنظيمية.

وأوضح مجلس إدارة الصندوق أنَّ صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة تم إنشاؤه بغرض مساندة المنشآت التي تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

اقرأ ايضاً
رفض 9 طلبات إدراج أسماء في كشوفات ناخبي «المحرّق»

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى