العالم

بايدن يواجه «معضلة ترمب» في جنازة الملكة إليزابيث


ذكرت تقارير مسربة عن وزارة الخارجية البريطانية أنه ستتم دعوة رؤساء الدول وشركائهم فقط لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

ووفقاً لإرشادات مسربة، سيتم منع رؤساء الدول الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة لحضور ملكة بريطانيا من السفر في طائرات خاصة وطائرات هليكوبتر، حسبما أفادت صحيفة «التليغراف» البريطانية.

ووفقاً لإرشادات وزارة الخارجية التي اطلعت عليها صحيفة «بوليتيكو»، طُلب من الشخصيات الأجنبية البارزة وأزواجهم السفر إلى بريطانيا على متن رحلات تجارية.

وسيتم دعوة رؤساء الدول وشركائهم فقط لحضور الجنازة، وفقاً للإرشادات المسربة. وليس من الواضح ما إذا كان رؤساء الدول السابقون سيتلقون دعوة.

وفي الوثيقة، التي أُرسلت إلى السفارات في الخارج في وقت متأخر من ليلة السبت الماضي، قالت الوزارة إنها «تأسف لأنه بسبب المساحة المحدودة في جنازة الدولة والأحداث المرتبطة بها، لا يجوز قبول أفراد آخرين من عائلة الضيف الرئيسي أو طاقمه أو حاشيته».

وبحسب ما ورد حذرت الوثيقة القادة من إمكانية فرض قيود على استخدامهم للسيارات الرسمية.
معضلة بايدن

ذكرت شبكة «سي إن إن» أن الرئيس الأميركي جو بايدن يواجه معضلة حول ما إذا كان سيدعو الرئيس السابق دونالد ترمب للانضمام إليه في الجنازة.

اقرأ ايضاً
لقاء بين وزيري خارجية أميركا والصين على خلفية توترات بشأن تايوان

وبحسب الشبكة، فإن لوجيستيات الاضطرار إلى اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ترمب سينضم إلى الرئيس الأميركي في عبور المحيط الأطلسي على متن طائرة الرئاسة ستكون مشكلة بالنسبة لبايدن، بالنظر إلى أن سلفه لا يزال يرفض قبول نتيجة انتخابات 2020.
b
جو وجيل بايدن مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية قبل استعراض حرس الشرف أمام قلعة وندسور في ينويو 2021 (أ.ب)



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى