اقتصاد

“البدير” يترأس الاجتماع الـ23 لكبار مسؤولي الإسكان بدول مجلس التعاون

ترأس معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير، اليوم، الاجتماع الثاني والعشرون للجنة أصحاب السمو والمعالي والسعادة كبار مسؤولي الإسكان بدول مجلس التعاون، وذلك بالعاصمة الرياض.

وناقش الاجتماع جهود الإسكان في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا، واستراتيجية العمل الإسكاني المشترك لدول مجلس التعاون، وقواعد المعلومات الإسكانية، وجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان، والنظام الموحد لملاك العقارات، والاسبوع الخليجي الاسكاني، ومقترح الأمانة العامة بشأن تبادل التجارب والخبرات والمعلومات، إضافةً إلى التنسيق لإبراز العمل الإسكاني الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية.

وأطلعت اللجنة على مذكرة الأمانة العامة حول استراتيجية العمل الاسكاني المشترك، وعلى ما قامت به اللجنة الفنية بالتعاون مع الأمانة العامة من جهود لتنفيذ المبادرات والمشاريع المدرجة في الاستراتيجية الإسكانية للعام 2022.

وأوصت اللجنة بالموافقة على “دليل الرقابة على القطاع العقاري في دول مجلس التعاون” و”دليل قائمة المعايير الفنية المطورة للتخطيط والتصميم وأنظمة البناء” و”دليل استخدام أحدث وسائل التخطيط والتطبيقات في مجال الإسكان” كأدلة استرشادية، وتكليف الأمانة العامة برفعه لمقام المجلس الوزاري للاعتماد، مع تفويض اللجنة الوزارية المختصة لتحديثها متى ما دعت الحاجة.

اقرأ ايضاً
طرح نظام الفوترة الالكترونية الذي يمكن أن يعالج "اقتصاد الظل" في السعودية

ومن المقرر ان يتم رفع التوصيات لأصحاب السمو والمعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي، لاعتمادها خلال الاجتماع الـ 20 لوزراء دول مجلس التعاون المعنيين بشؤون الإسكان برئاسة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل يوم غدٍ الأربعاء.

1000 a896a83d33

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى