منوعات

6 خطوات لإنقاص وزنك دون اتباع حمية غذائية.. مهمّة لكل عروس

يسعى عدد كبير من الفتيات المقبلات على الزواج غالباً إلى الحصول على جسم مثالي وإنقاص المزيد من الكيلوجرامات من الوزن، دون الخضوع إلى حمية غذائية تسبب الإرهاق والتعب. وربما يكون هذا حلم الملايين حول العالم ممن يعانون من صعوبة الخضوع لحمية قاسية لخسارة المزيد من الوزن، ولكنه ليس حلماً مستحيلاً. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق المؤكدة لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي، فكل ما عليكِ هو إجراء بعض التغييرات في روتين حياتكِ اليومية، التي تساعدك على إنقاص الوزن. إليك 6 خطوات مثالية لإنقاص وزنكِ دون اتباع حمية غذائية:

1-ممارسة التمارين في الصباح قبل الأكل

161596
يمكن للتمارين الهوائية، مثل الجري أو ركوب الدراجات، أن تفعل المعجزات لحرق السعرات

يمكن للتمارين القلبية الوعائية، مثل الجري أو ركوب الدراجات أو صعود السلالم، أن تفعل المعجزات لحرق السعرات الحرارية وتقليل الدهون في الجسم، وعلى الرغم من أن أولئك الذين يتجنبون اتباع نظام غذائي ربما لا يرغبون في بدء ممارسة تمارين روتينية صارمة، إلا أنه يمكن الحصول على نتائج مذهلة من خلال القيام بهذه التمارين القلبية قبل تناول الطعام. وجدت دراسة من المجلة البريطانية للتغذية أن أولئك الذين مارسوا التمارين في الصباح في حالة الصيام (أي قبل الأكل) يحرقون دهوناً بنسبة 20% أكثر من أولئك الذين تناولوا وجبة مسبقاً، لأنه عندما يكون جسمك في حالة صيام، فإنه يحرق الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات، وعلى هذا النحو، فإنَّ التمرين لمدة 20 دقيقة فقط كل صباح يمكن أن يصنع المعجزات.

2-الحصول على المزيد من النوم

161595
ثلاث ساعات إضافية فقط من النوم، أدت إلى حرق 400 سعرة حرارية في الليلة

حتى إذا لم تكوني من محبي تقليل السعرات الحرارية التي تتناولينها أو زيادة نشاطك البدني، يمكنك غالباً أن تفقدي بضعة أرطال إضافية ببساطة عن طريق العمل على جدول نومك، فقلة النوم تجعلك تشعرين بمزيد من الإرهاق على مدار اليوم، ولكنه قد يؤدي أيضاً إلى زيادة الدهون. وجدت دراسة أجريت عام 2010 في مجلة Annals of Internal Medicine أن ثلاث ساعات إضافية فقط من النوم أدت إلى حرق الأشخاص 400 سعرة حرارية في الليلة، وبالإضافة إلى ذلك، فقد الأشخاص الذين حصلوا على 8.5 ساعة من النوم في الليلة عضلات أقل بنسبة 60% من أولئك الذين حصلوا على 5.5 ساعة من النوم كل ليلة، وساعد النوم الإضافي على تعزيز عمليات الأيض لديهم.

3-شرب الكثير من الماء

هناك طريقة أخرى مثبتة لإنقاص الوزن ولا تتضمن اتباع نظام غذائي صارم، وهي ببساطة شرب المزيد من الماء. وفي حين يقلق البعض من شرب المزيد من الماء لأنَّ وزن الماء الزائد يمكن أن يزيد الوزن عند الوقوف على الميزان، ولكن هذه الزيادة مؤقتة فقط وستحرق في النهاية الكثير من الدهون. وجدت دراسة أجريت عام 2013 في مجلة الأبحاث السريرية والتشخيصية أن الفتيات اللائي شربن 500 مل من الماء قبل كل وجبة فقدن المزيد من الوزن وقللن من مؤشر كتلة الجسم دون أي تغييرات غذائية أخرى. وعلى هذا النحو، يجب شرب الماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة.

اقرأ ايضاً
صورة.. شاهدوا وثيقة زواج جينيفر لوبيز وبن أفليك

تابعي المزيد حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة للنساء

4-الحصول على المزيد من البروتين

161594
زيادة تناول البروتين، من أفضل الطرق لتعزيز التمثيل الغذائي، وفقدان المزيد من الوزن

تعد زيادة تناول البروتين من أفضل الطرق لتعزيز التمثيل الغذائي وفقدان المزيد من الوزن، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2008 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن البروتين يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من الجوع، ويساعدك بشكل طبيعي على تناول سعرات حرارية أقل، كما أنه رائع لبناء العضلات، مما يؤدي إلى فقدان المزيد من الدهون. وليس عليك تغيير نظامك الغذائي بالكامل للحصول على المزيد من البروتين، إذ يرى الكثيرون آثاراً إيجابية بمجرد شرب بضعة مشروبات بروتينية كل يوم، ومع ذلك، قد ترغبين في تحسين نتائجك عن طريق تناول وجبة فطور غنية بالبروتين لبدء عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك وجعل نفسك تشعرين بالشبع.

5- الصيام المتقطع

اتباع نظام غذائي ليس الطريقة الوحيدة لحرق الدهون الزائدة، ومن المثير للاهتمام، أنه يمكنك استهلاك الكثير من السعرات الحرارية كل يوم، ومع ذلك لا يزال بإمكانك فقدان الوزن طالما أنك تأكلين وجباتك اليومية فقط في غضون فترة قصيرة، وهذا ما يعرف بالصيام المتقطع. يتضمن الصيام المتقطع عموماً الحصول على جميع وجباتك اليومية في غضون 8 ساعات والصيام لمدة 16 ساعة المتبقية قبل تناول الطعام مرة أخرى. فعندما يكون جسمك في حالة صيام، فسوف يلجأ إلى مخازن الدهون للحصول على الطاقة، مما يؤدي إلى خفض كتلة الدهون لديك وفقدان الوزن في النهاية، ومع ذلك، ستظلين بحاجة إلى تجنّب الإفراط في تناول الطعام أثناء فترة تناول الطعام.

6-تجنب التوتر والقلق

يمكن أن يؤدي التوتر اليومي ومستويات القلق المرتفعة إلى نتائج عكسية بشكل لا يصدق لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن، إذ يزيد التوتر والقلق من مستويات الكورتيزول في الجسم، مما يؤدي إلى الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام المريح، ويمكن أن يؤدي ذلك سريعاً إلى الإفراط في تناول الطعام. من هنا حاولي البحث عن أشياء تُشعرك بالاسترخاء مثل اليوجا، سماع الموسيقى…

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

* المصدر: scitechdaily.com

تابعي المزيد أعراض تقرحات المعدة.. الأسباب والعلاجات

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى