منوعات

موضة البشرة الزجاجية لخريف 2022 Glass Skin Look

البشرة الزجاجية هي مصطلح كوري يشير إلى البشرة الناعمة والمتجانسة والمشرقة بشكل استثنائي، والتي لا تشوبها شائبة إلى حد أنها تشبه الزجاج. هي موضة أخذت رواجاً كبيراً مثل سابقتيها، بشرة العسل والبشرة الندية، حيث تهدف البشرة الزجاجية إلى ترطيب البشرة بشكل مكثف؛ لمنحها إطلالة شبه شفافة، ومتوهّجة شابة، وإضاءة واضحة. فكيف تحصلين عليها؟

 

161900
موضة البشرة الزجاجية لخريف 2022

 

كيفية الحصول على الطلّة

بينما يركز بعض اتجاهات العناية بالبشرة على منتجات معينة تعد بنتائج مرئية فورية، يتطلّب الحصول على بشرة زجاجية نهجاً متعدد الأبعاد؛ إذ يقتضي تحقيق هذا الحلم روتيناً ثابتاً للعناية بالبشرة، يتكوّن من منظّف وتونر وسيروم ومقشر ومرطّب. ونظراً لأنّ الترطيب المكثف يكمن في صميم نظام البشرة الزجاجية، يوصي الخبراء باختيار المنتجات المائية التي تحتوي على مرطبات، مثل حمض الهيالورونيك والغليسرين، والتفكير في استخدام طبقات متعدّدة؛ من منتج مرطّب واحد أو عدة طبقات من طبقات مختلفة.

الخطوة 1: تطهير مزدوج

قطعة قماش نظيفة أمر لا بد منه عندما يتعلق الأمر بروتين العناية بالبشرة الخاص بك، خاصة في الليل؛ عندما يكون وجهك قد جمع كل تلك الأوساخ والزيوت وبقايا المكياج. ابدئي بزيت منظف أو ماء ميسيلار من أجل التنظيف الأول، ثم اتبعيه بغسول رغوي لطيف أو منظف كريمي.

الخطوة 2: التقشير

لا يمكننا التحدث عن بشرة صافية وناعمة دون ذكر التقشير. سواء كنت تستخدمين مقشراً طبيعياً (مثل الجوز المسحوق أو حبيبات الجوجوبا) أو نوعاً كيميائياً (مثل حمض الغليكوليك أو اللاكتيك)، فإن هذه الخطوة ستزيل خلايا الجلد الميتة التي تسدّ المسام.

الخطوة 3: التونر

غالباً ما يتم تجاهل التونر؛ لأن البعض يجده شديد الجفاف، ولكن في العناية بالبشرة الكورية، يلعب المستحضر القابض دوراً مختلفاً تماماً، لهذا اختاريه بمكونات منعشة ومعززة للرطوبة (مثل الشاي الأخضر والجالاكتوميسيس والجينسنغ وماء الأزهار) وقومي بتطبيقه، ليس فقط لاستعادة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة، ولكن أيضاً لتوفير الترطيب الأساسي والسماح بامتصاص أفضل للمنتجات التي ستليها.

الخطوة 4: علاج بالمصل أو الأمبولة

عادةً ما تحتوي الأمبولات، النظير الكوري من الأمصال، على تركيز أعلى من المكونات النشطة متعددة المهام. هذه العناصر النشطة المركزة تساعد على تغذية البشرة وعكس علامات الشيخوخة وتعزيز الكولاجين؛ للمساعدة على توفير الثبات وتقليل المسام وتوحيد لون البشرة. بعض الأمبولات مخصصة للاستخدام فقط خلال فترة زمنية معينة، لذلك للاستخدام اليومي، استبدليه بمصل مرطب يحتوي على مكونات معززة للرطوبة.

اقرأ ايضاً
دُفن نزار بنات.. فهل ستُدفن معه القضايا التي كانت تشغله؟

الخطوة 5: الترطيب

يعتبر الترطيب أمراً لا يحتاج إلى تفكير في أي روتين للعناية بالبشرة، ولكن عندما تهدفين إلى الحصول على هذا المظهر المضيء، سترغبين في الحصول على مظهر خفيف الوزن، مع توفير أقصى قدر من الرطوبة. ابحثي عن المستخلصات النباتية المغذية والمرطبات القوية ومضادات الأكسدة.

الخطوة 6: كريم العيون

لا يمكنكِ الحصول على البشرة الزجاجية إذا كنتِ تعانين من البقع الجافة والأكياس تحت عينيكِ. يوصي الخبراء بإضافة كريم أو مصل للعين؛ لتغذية منطقة العين التي تميل إلى أن تكون أكثر جفافاً من بقية وجهك.

الخطوة 7: زيت الوجه (خلال النهار فقط)

إن إضافة زيت للوجه هو أفضل ملمس لروتين بشرتك الزجاجية. إنها ليست فقط طريقة رائعة لتغذية بشرتك وحبس الرطوبة فيها، ولكنها أيضاً تحمي من الضغوطات اليومية التي تدمّر حاجز البشرة. ضعي في اعتبارك إضافة بضع قطرات إلى المصل أو المرطب يومياً.

تابعي المزيد: طرق العناية بالبشرة بالمكونات الطبيعية

البشرة الزجاجية بالمكياج

غني عن القول أن البشرة الزجاجية لا تحدث بين عشية وضحاها، بينما يمكنكِ جعلها تبدو أكثر ندرة على الفور، فإنّ المستوى التالي من الوضوح والنعومة يستغرق وقتاً. للإشباع الفوري، ابحثي عن كريمات الأساس بصبغات البشرة الشفافة مع لمعان مضيء فائق الدقة. واختاري خافي العيوب غير اللامع؛ لإخفاء العيوب، واتركي الهايلايتر السائل للمسة الأخيرة، بحيث يمنح بشرتك الإشعاع المطلوب، وضعيه على النقاط العالية من وجهك.

تابعي المزيد: إبرة ختم الذهب لتجديد شباب البشرة Gold Stamp Facials

Editor’s Choices
اخترنا لك:

161899
مستحضرات من اختياراتنا
  1. زيت الوجه: ديلي ريفايفينغ أويل من كيهلز Kiehls’, Daily Reviving Oil.
  2. كريم ملوّن: غلويش مالتيديو سكين تينت من هدى بيوتي Huda Beauty, Glowish Multidew Skin Tint.
  3. مستحضر الإشراق: لو بلان روزي لايت دروبس من شانيل Chanel, Le Blanc Rosy Light Drops.
  4. كريم مرطّب: هايدرا لايف كريم من ديور Dior, Hydra Life Cream.
  5. كريم مائي: ذا واتر كريم من تاتشا Tatcha, The Water-Cream.

تابعي المزيد: كيف تجعلين منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك فعالة

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى