مجتمع

تأسيس “جمعية الصداقة المغربية العمانية”

 

مسقط – الرؤية

أعلن المغربي د.عبدالفتاح الزين الخبير السابق بمكتب مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، عن تأسيس “جمعية الصداقة المغربية العمانية”.

وأوضح الزين أن فكرة تأسيس الجمعية جاءت بدافع الحفاظ على ذاكرة المغاربة الجماعية الذين عاشوا في السلطنة، من أجل النهوض بالعلاقات بين سلطنة عمان والمغرب.

وأشار إلى أن أهداف الجمعية ترتكز على إعلاء القيم الإنسانية بين المغاربة والعمانين، والنهوض بالتفاهم والتقارب بين البلدين، وتشجيع التبادل الثقافي والأنشطة التنموية في مختلف القطاعات، وتقوية أواصر الأخوة والتضامن بين الشعبين المغربي والعماني من خلال التحسيس والتوعية والترافع عبر تنظيم أنشطة في مختلف المجالات وبمختلف الطرق المعمول بها في أنشطة الجمعيات المدنية، وستسعى إلى تحقيق أهدافها العامة، والتي سيقوم أعضاؤها بالعمل على تجسيدها في أنشطتهم المختلفة بكل من المغرب أو عمان.

وقال الزين إنه يتمنى من خلال الجمعية أن يتم توثيق أواصر الأخوة المغربية العمانية من خلال النهوض بما هو مشترك بين البلدين من تاريخ وحضارة وثقافة، وتشجيع وتعميق العلاقات في مجالات التربية، والتعليم، والبحث العلمي، والإبداع في مختلف المناحي، وتوسيع ودعم العلاقات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المتبادلة؛ وفي المقام الأول الاشتغال ضمن مشاريع التعاون الإنمائي المشتركة بين الدولتين، وفي احترام للقوانين الجاري بها العمل في كلا البلدين.

اقرأ ايضاً
مذكرة تفاهم تجمع المعهد الملكي للفنون التقليدية ومجموعة بوتيك

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى