اقتصاد

وزير التجارة يعينُ الحركان نائباً لرئيس مجلس اتحاد الغرف

أصدرَ وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي قرارًا بتعيين الأستاذ نزار بن أحمد الحركان نائباً ثانياً لرئيس مجلس اتحاد الغرف السعودية بدلاً عن الأستاذ هشام كعكي الذي انتهت فترة نيابته للاتحاد مع انتهاء أعمال مجلس ادارة غرفة مكة.

ونص القرار على أن تولي الحركان مهام الفترة المتبقية من الدورة الحالية لرئيس الاتحاد ونائبيه والمنتهية في 7 رجب 1444 هجرية تطبيقاً لنظام الغرف التجارية ولائحته التنفيذية.وقدم معالي وزير التجارة شكره وتقديره للأستاذ هشام كعكي على جهوده خلال عمله رئيساً لمجلس إدارة غرفة مكة ونائباً لرئيس مجلس اتحاد الغرف السعودية متمنياً له ولمجلس إدارة غرفة مكة الجديد التوفيق والسداد.

كما أصدرَ وزير التجارة، قرارًا بتعيين مجلس إدارة مؤقت في الغرفة التجارية بنجران مكون من أربعة أعضاء، هم: بدر بن حمود معجل الفرج، بندر بن مهدي حسين الشتيوي، علي بن مسفر صالح لسلوم، هادي بن حمد هادي اليامي.

ونصَّ القرار على تولي مجلس الإدارة المؤقت تصريف مهمات مجلس الإدارة وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات النافذة ابتداءً من صدور القرار يوم أمس 19 صفر 1444 إلى حين صدور قرار وزاري بتشكيل مجلس للدورة الجديدة القادمة.

اقرأ ايضاً
المركز الوطني لإدارة النفايات يطلق حملة #نظاميتك_استدامتك للتوعية بأهمية إصدار التراخيص والتصاريح

كما نصَّ القرار على اختيار رئيس المجلس ونائبيه في أولى اجتماعات المجلس المؤقت.

وكان معالي وزير التجارة قد أصدر قراراً بإسقاط عضوية اثنين من أعضاء مجلس إدارة غرفة نجران، وحلَّ المجلس؛ نظرًا لثبوت تجاوزات حدود صلاحيات؛ مما أدى لتعطيل أعمال الغرفة وعجزها عن أداء مهامها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى