الاخبار العاجلةسياسة

بسبب ما فعلاه خلال توديع نعش الملكة إليزابيث.. نجمان تلفزيونيان وسط عاصفة انتقادات في بريطانيا

ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” (Daily Telegraph) أن شبكة “آي تي في” (ITV) التلفزيونية البريطانية اضطرت لإصدار بيان رسمي ينفي تجاوز النجمين التلفزيونيين، هولي ويلوبي وفيليب سكوفيلد، المواطنين الذين انتظروا لساعات في طوابير طويلة، لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث الثانية المستقر منذ أيام في قاعة بقصر ويستمنستر.

وتجمع عدد كبير من البريطانيين والزوار في طوابير طويلة لتوديع الملكة الراحلة التي يستقر نعشها في قصر ويستمنستر، حتى موعد الجنازة الوطنية غدا الاثنين.

وحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن الطوابير كانت طويلة جدا، لدرجة أنها تجاوزت في أحد الأيام مسافة 5 كيلومترات، مما دفع السلطات لتعليق الانتظار في الطوابير لبعض الوقت.

ووصل مشاهير بريطانيون لتحية نعش الملكة، وقضوا ساعات طويلة في الانتظار، وبينهم نجم كرة القدم السابق ديفيد بيكهام الذي انتظر برفقة مواطنيه نحو 13 ساعة قبل الدخول إلى القاعة.

وفي بيانها، قالت شبكة “آي تي في” إن وجود نجميها في المكان كان بطلب من الشبكة التي تنتج فيلما عن الملكة ونعشها والزوار الذين جاؤوا لتوديعها، مؤكدة أنهما لم يقوما بأي مخالفة، ولم يتجاوزا المنتظرين في الطوابير الطويلة.

وحسب ديلي تلغراف، فإن الشبكة التلفزيونية حرصت على التوضيح بأن هولي وفيليب كان لديهما ترخيصا خاصا (VIP) للولوج إلى داخل القاعة من دون الاضطرار للانتظار في الطابور، على اعتبار أنهما إعلاميان.

اقرأ ايضاً
الولايات المتحدة تدين الهجوم الإرهابي على امن مصر

وعبّر كثير من البريطانيين عن سخطهم مما فعله النجمان التلفزيونيان اللذان يحظيان بشعبية كبيرة وسبق أن فازا بعدة جوائز، وأكد الغاضبون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن النجمين كان عليهما أن يكونا قدوة ويلتزما بالقيم التي يدعون إليها المواطنين كل صباح، بأن ينتظرا مع المنتظرين عوض الحصول على امتياز خاص لتجاوزهم.

في المقابل، أشاد البريطانيون بحرص بعض النجوم -بينهم بيكهام- على الوقوف في الصف لساعات طويلة برفقة المواطنين، وقد صرح نجم كرة القدم للإعلاميين بأنه أتى ليلقي نظرة الوداع على نعش الملكة نيابة عن نفسه وعن أسرته، وخاصة جديه اللذين أحباها.

وقالت ديلي تلغراف إن النجمين التلفزيونيين هولي وفيليب حصلا على اعتماد دخول خاص كونهما إعلاميين، لكنهما لم يلتحقا بمكان الصحفيين داخل القاعة، بل تم إرشادهما إلى مكان خاص بكبار الشخصيات.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى