تكنولوجيا

تيك توك تطلق ميزة التقاط الصور بالكاميرا الأمامية والخلفية في آن واحد

أطلقت منصة تيك توك ميزة جديدة، هي في الأساس مجرد نسخة من ميزة متاحة عبر BeReal، تطبيق التواصل الاجتماعي الفرنسي الصاخب الذي يكتسب شعبية بشكل كبير في الفترة الماضية وحتى الآن.

وتدعو BeReal المستخدمين لالتقاط صورة للكاميرا الأمامية والخلفية في وقت عشوائي كل يوم، وهي مصممة لالتقاط صورة أكثر واقعية لما يفعله أصدقاؤنا طوال اليوم، وأطلق سناب شات وإنستجرام بالفعل ميزات الكاميرا الأمامية والخلفية، ويشاع أن إنستجرام يعمل على ميزته المؤقتة المستندة إلى الوقت، لكن تيك توك تغلبت على منافسيها من خلال كونها أول تطبيق يقوم بنقل خاصية من BeReal في نظامها الأساسي.

وتقول مدونة الشركة: “تدعوك TikTok الآن أنت وأصدقائك لالتقاط ما تفعلونه في الوقت الحالي باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية لجهازك.. ستتلقى مطالبة يومية لالتقاط مقطع فيديو مدته 10 ثوانٍ أو صورة ثابتة لمشاركة ما تنوي فعله بسهولة”.

وتقول منصة تيك توك إن الميزة متاحة الآن لمستخدمي الولايات المتحدة، أما الآن لا يمكن للجميع أن يرى الميزة متاحة عبر التطبيق، مضيفة أنه في مناطق أخرى، قد يكون TikTok Now قابلاً للتنزيل كتطبيق مستقل.

ويأتي BeReal مع مخاوف الخصوصية الخاصة به، حيث إنه إذا لم تكن حريصًا على إيقاف تشغيل موقعك، فقد تشارك عن طريق الخطأ المكان الذي تعيش فيه بالضبط، وصولاً إلى اسم الشارع، مع جميع أصدقائك، وبالتأكيد، BeReal مخصص للاستخدام في دائرتك الاجتماعية الرئيسية.

اقرأ ايضاً
Xiaomi تتحضر لإطلاق أقوى هواتفها لعشاق الألعاب الإلكترونية(بالفيديو)

ويحتوي TikTok Now على بعض ميزات الخصوصية المضمنة، مثل TikTok نفسها، إذا قام شخص أقل من 16 عامًا بالتسجيل في تطبيق TikTok Now مستقل، فسيتم تعيين حسابه على الوضع الخاص افتراضيًا، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون عمر المستخدمين 18 عامًا لمشاركة TikTok Now على Explore Feed.

وبالنسبة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا، سيتمكن أصدقاؤك فقط، الأشخاص الذين تتابعهم والذين يتابعونك، من التعليق على مشاركاتك. حتى بالنسبة للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم على 18 عامًا، سيسمح الإعداد الافتراضي للأصدقاء فقط بمشاهدة منشوراتك، على الرغم من أنه يمكنهم تغيير إعداداتهم لمشاركتها مع العالم إذا رغبوا في ذلك.

وكانت منصة تيك توك قد أطلقت منذ فترة خدمة جديدة تعتمد على تقنية AI (الذكاء الاصطناعي) لتحويل النص إلى صورة داخل التطبيق، حيث يتيح للمستخدمين كتابة مطالبة وتلقي صورة يمكن استخدامها كخلفية في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى