منوعات

كيفية الحماية من الجراثيم على متن الطائرة

يتعرض الكثير من المسافرين للجراثيم والفيروسات المختلفة أثناء الرحلة السياحية على متن الطائرة، لذا يمكن تحديد عدد من الخطوات الضرورية التي يستوجب إتباعها للحماية من الجراثيم الخطيرة على متن الطائرة.
تابعوا المزيد:نصائح للشعور بالأمان والسلامة أثناء السفر
162892
خطوات ضرورية للحماية من الجراثيم على متن الطائرة

اغسل يديك

ينصح بضرورة غسل اليدين جيدًا من أجل الحماية من الجراثيم وخاصًة بعد لمس الأسطح المختلفة داخل الطائرة، حيث يمكن القيام بذلك بعد النزول من الطائرة، وذلك من خلال التوجه مباشرة إلى الحمام لغسل اليدين بمجرد الوصول إلى المطار.

لا تلمس وجهك

يمكن أن يساعد إبعاد اليدين عن الوجه للحماية من الجراثيم التي تبقى على الأسطح التي يتم لمسها بشكل شائع، حتى في حالة غسل اليدين بانتظام، فمن الأفضل تجنب لمس الفم أو الأنف أو العين حتى الخروج من الطائرة.
تابعوا المزيد:نصائح قبل السفر إلى رواندا

162889
غسل اليدين واستعال المعقم عند ملامسة الأشياء المختلفة

كن بصحة جيدة

يمكن أن يساعد الاعتناء بالجسم قبل الرحلة أيضًا جهاز المناعة لديه على محاربة تلك الجراثيم المزعجة، الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتناول البروبيوتيك للمساعدة في تعزيز صحة الأمعاء، وتناول فيتامين سي للوقاية من الأمراض، وتناول الطعام الصحي يمكن أن يمنح الجسم الدفعة اللازمة لمحاربة الجراثيم.

امسح صينية المنضدة

يعد حمل مناديل التنظيف مع المسافر طريقة سهلة لتجنب الجراثيم أثناء ركوب الطائرة، بالإضافة إلى مسح جميع مناطق المقعد التي يتم لمسها عادة، بما في ذلك إبزيم حزام المقعد وطاولة الدرج أمام المسافر، بالإضافة إلى ذلك أنه لا يصح نسيان مسح شاشة التلفزيون وأدوات التحكم وفوهات تكييف الهواء وزر الاتصال للمضيفات أيضًا.

اقرأ ايضاً
السلطة السعودية تفرج عن نسيمة السادة وسمر بدوي ومطالب بحرية جميع المعتقلات

استخدام مطهر اليدين

في حالة عدم التمكن من غسل اليدين في الحمام على متن الطائرة، فمن الممكن استخدام معقم اليدين لقتل الجراثيم عند الضرورة، بالإضافة إلى غسل اليدين بعد الخروج من الطائرة، كما أنه من الضروري استخدام المطهر بعد لمس العناصر الموجودة في الرحلة، بما في ذلك كتيب ومجلات رحلة الطوارئ وشاشة التلفزيون وأدوات التحكم والصناديق العلوية.

حافظ على رطوبتك

يعتبر شرب السوائل دائمًا فكرة ذكية عندما المحاولة في تجنب الإصابة بنزلة برد، لا ينبغي أن يكون من الصعب البقاء رطبًا، لأن الهواء الجاف الموجود داخل الطائرات يمكن أن يجعل المسافر يشعر بالعطش أكثر من المعتاد، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تؤدي مستويات الرطوبة المنخفضة إلى زيادة جفاف الجلد والأنف والعينين، يمكن لشرب الماء أن يحارب بعض آثار اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

تجنب الحمام

على الرغم من أنه يجب أن يبقى الجسم رطبًا بشكل صحيح، يجب المحاولة أيضًا تجنب استخدام الحمام إن أمكن، حيث أنه الجزء الأكثر استخدامًا في الطائرة، ويحتوي زر التدفق على نسبة عالية من الجراثيم، إذا كان على المسافر استخدام الحمام، فمن الضروري استخدام المناشف الورقية لتغطية أي شيء يلمسه المسافر، مثل المقعد وزر التدفق ومقبض الباب، ثم التخلص منها أثناء الخروج من الحمام، بالإضافة إلى ذلك ضرورة التأكد من غسل اليدين وتجنب لمس المقابض أو الباب أثناء الخروج.

تابعوا المزيد:نصائح لاستعادة الأمتعة المفقودة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى