مجتمع

إزالة 1.5 طن مخلفات من شواطئ “يتي”

 

مسقط- الرؤية

نظمت المدينة المستدامة في يتي بالتعاون مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية “مجموعة عُمران” ودايموند ديفيلوبرز وجمعية البيئة العُمانية، حملة مجتمعية لتنظيف شاطئ الحيل، أثمرت عن جمع أكثر من 1.5 طن من المخلفات وإزالتها.

وشهدت الحملة إقبالا مجتمعيا واسعا، حيث شارك أكثر من 125 متطوعا للمساعدة في إزالة النفايات، وساهمت الحملة في منع دخول ملايين المواد البلاستيكية والجسيمات البلاستيكية الدقيقة إلى البيئة البحرية، والمساهمة في الحفاظ على البيئة والحياة البرية الطبيعية.

وقال المهندس عمّار الخروصي، مدير عام التطوير بشركة يتي للتطوير السياحي، إن الحفاظ على البيئة يعد من الأولويات الإستراتيجية للمدينة المستدامة “يتي”، حيث يهدف المشروع الذي يقام على امتداد مليون متر مربع، إلى توفير نمط حياة صديق للبيئة يشجع السكان على اعتماد الممارسات الخضراء والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

وأشاد الخروصي بجهود جمعية البيئة العمانية لحماية البيئة، مضيفا: “نأمل أن تساهم مثل هذه الحملات في رفع مستوى الوعي حول أهمية الحفاظ على نظافة البيئة والعمل على تقليل إنتاج النفايات والتخلص منها بطريقة سليمة، إلى جانب غرس ثقافة التطوع لدى الشباب”.

اقرأ ايضاً
خادم الحرمين يوافق على إقامة المسابقة الدولية لحفظ القرآن للعسكريين

وعبَّرت سعاد الحارثي من جمعية البيئة العُمانية، عن سعادتها بالتعاون مع المدينة المستدامة “يتي” لتحقيق أهداف هذه الحملة، مؤكدة أهمية العمل على تقليل إنتاج النفايات واعتماد الأساليب الصحيحة للتخلص منها أو تدويرها.

ولفتت إلى أنَّ هذه الحملة جاءت بمناسبة اليوم العالمي للتنظيف، وهو برنامج عمل اجتماعي عالمي ينظم سنويًا بهدف مكافحة مشكلة النفايات العالمية، ورفع الوعي بمخاطر تراكم النفايات على صحة الإنسان والبيئة الطبيعية.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى