مجتمع

حلقات عمل في مجالات الأذن والأنف والحنجرة بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الطب والعلوم الصحية بشعبة الأنف والأذن والحنجرة بقسم الجراحة بالكلية، بالتعاون مع قسم التعليم الطبي والنظم المعلوماتية، سلسلة من حلقات العمل حول التشريح الطبي والجراحي في جراحات مناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة لمدة يومين، إضافة إلى حلقات عمل حول جراحات الأذن وزارعة الأجسام السمعية اليوم وغدًا، فيما تُقام بعد غد الخميس حلقتا عمل في الموجات الصوتية للعنق والغدد الدرقية، وفي ترميم وتشريح الحاجز الأنفي والوجه.

وهذه السلسلة من الحلقات العمل التي تسبق المؤتمر العماني الـ23 للأذن والأنف والحنجرة والمؤتمر الخليجي الـ15 للأذن والأنف والحنجرة، المقرر إقامته يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وتستضيف حلقات العمل 11 متحدثاً ومدرباً عالميا من أمريكا الشمالية وكندا، بريطانيا وإيرلندا، والسعودية، بالإضافة إلى أطباء استشاريين من عدد من مستشفيات سلطنة عمان كمستشفى خولة والنهضة، ونزوى وصحار وصلالة، ومستشفى القوات المسلحة ومستشفى جامعة السلطان قابوس. ويشارك في هذه الحلقات أكثر من 60 متدربًا من مختلف دول الخليج والدول العربية والهند وباكستان.

اقرأ ايضاً
قراءة إسرائيلية بالعنف الذي ضرب الولايات المتحدة.. تنظيم سري ضد بايدن

يشار إلى أن هذه الحلقات تحاكي الواقع وتعد من أهم الحلقات في مجال التدريب لصقل مهارات الأطباء الجراحين بأفضل الطرق والتقنيات الجراحية المتاحة في العالم.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى