اقتصاد

مستشار بايدن: زيادة الفائدة الأمريكية ستسهم في تهدئة أسعار الإسكان

قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض جاريد برنشتاين إن مجلس الاحتياط الاتحادي(البنك المركزي)الأمريكي ، الذي سيجتمع هذا الأسبوع لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة، ساعد في تهدئة سوق الإسكان الذي ينمو بوتيرة أسرع من اللازم، حتى على الرغم من أن التضخم في أنحاء البلاد لا يزال “مرتفعا بشكل يثير القلق “.

ويمضي مجلس الاحتياط في طريق زيادة أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع النقطة المئوية، يوم الأربعاء، في ثالث اجتماع له سيتم فيه رفع الفائدة بنفس المقدار، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية خلال الأسابيع القليلة الماضية أن التضخم لا يزال مرتفعا على نطاق واسع وبشكل جامح. ودفعت القفزة في تكاليف الإقراض، أسعار الرهن العقاري لأن تتجاوز 6% للمرة الأولى منذ عام 2008، ما شكل ضربة لسوق الإسكان.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال برنشتاين في برنامج “فوكس نيوز صنداي” على قناة فوكس نيوز: “نعلم أن مجلس الاحتياط في دورة رفع أسعار الفائدة للحد من تلك الضغوط التضخمية، كما يجب أن تكون”.

وقال: “نعلم أن ذلك تهدئة لسوق الإسكان الذي ينمو بأسرع من اللازم”، مشيرا إلى جهود إدارة الرئيس جو بايدن للحد من ارتفاع الأسعار، قائلا إن السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية، ساهم في خفض أسعار الغاز بواقع 34ر1 دولار منذ ذروتها في يونيو الماضي. وقال إن التراجع “يقدم بعض المتنفس إذ أن الأسر في أمس الاحتياج إليه.. لكن الأسعار لا تزال مرتفعة بشكل يثير القلق ، ولدينا الكثير من العمل للقيام به”.

اقرأ ايضاً
المفوضية الأوروبية: لن ننتهك العقوبات اذا دفعنا باليورو

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى