الاخبار العاجلةسياسة

وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره المالديفي ويوقعان مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية

التقى الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، اليوم (الثلاثاء)، وزير الخارجية في جمهورية المالديف عبد الله شاهد، في مقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين.

وجرى خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين السعودية وجمهورية المالديف، بهدف تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين، والوصول بها إلى آفاق أرحب بما يخدم تطلعات حكومتي وشعبي البلدين الصديقين.

وثمن وزير الخارجية السعودي خلال اللقاء مجهودات الوزير عبد الله شاهد خلال ترؤسه الجمعية العامة في دورتها الـ76.

وأثنى وزير الخارجية المالديفي على دعم المملكة المستمر لمنظومة الأمم المتحدة وللقضايا الدولية في العالم وفي الجمعية العامة بشكل خاص.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافةً إلى استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي والقضايا التي تهم البلدين.

كما التقى الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية أبشر عمر جامع، بمقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين.

اقرأ ايضاً
قطاع التشييد والبناء بقطر يشهد نموا كبيرا.. 170 مليار دولار حجم الاستثمارات

وبحث الوزيران خلال اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه ودعمه، إضافةً إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية والجهود الثنائية المبذولة بشأنها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى