مجتمع

انطلاق معرض التخصصات في جامعة السلطان قابوس.. الإثنين المقبل

 

مسقط- الرؤية

ينظم مركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس، فعالية معرض التخصصات  2022 في نسخته الـ18 على مدى 3 أيام، ابتداءً من تاريخ 26 سبتمبر من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، تحت رعاية المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية أستاذ مشارك بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية، عضو مجلس الدولة.

ويأتي تنظيم المعرض بالتعاون مع جميع كليات الجامعة التسع التي تقوم بعرض التخصصات المختلفة بها للطلبة والزائرين، بالإضافة إلى عمادة القبول والتسجيل بالجامعة لتوعية الطلبة أكاديميًا.

ويسعى المعرض لتوعية الطلبة بالتخصصات المتوفرة بالجامعة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب؛ إذ تُعرض من خلاله معلومات وافية لـ60 تخصصًا، والفئة المستهدفة في المعرض هم طلبة الجامعة المستجدين، والمقبلين على اختيار تخصصاتهم، والراغبين في التحويل وتغيير تخصصاتهم الجامعيّة، وطلبة الجامعات والكليات من خارج الجامعة الراغبين في التعرّف على تخصصات الجامعة أو التحويل لها، أيضًا يتم خدمة المجتمع من خلال دعوة أخصّائي التوجيه المهني وطلبة المدارس المقيدين في صفوف (10- 11- 12) في مختلف مدارس السلطنة، وأولياء الأمور والمهتمين.

اقرأ ايضاً
صادرات النفط السعودية تسجل في نوفمبر أعلى مستوى منذ 2020

ويتضمن المعرض فعاليات أخرى منها الركن التوعوي الذي يضم هذا العام المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، وإقامة حلقات عمل مصاحبة للمعرض يقدّمها المختصون بالمركز وخارجه من قطاعات العمل المختلفة.

يشار إلى أنَّ المعرض يتم تقييمه من قبل الطلبة بهدف تطوير المعرض في السنوات القادمة، وربط استمارات التقييم المعبأة بسحب جوائز قيّمة لتشجيع الطلبة على المشاركة في التقييم والإدلاء بآرائهم ومقترحاتهم حول المعرض.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى