اقتصاد

المؤتمر السعودي البحري يسلط الضوء على أهداف رؤية 2030

ينعقد المؤتمر السعودي البحري، الحدث البحري واللوجستي الرائد في المملكة، في28-29 سبتمبر 2022، في معارض إكسبو الظهران بالدمام، وستجمع النسخة الثالثة شخصيات بارزة في القطاع البحري في المنطقة، لتبادلالأفكار حول الاتجاهات الراهنة في الصناعة.

من خلال أجندة الموضوعات الاستراتيجية التي يشارك في مناقشتها مجموعة منالمتحدثين المرموقين، سيحفز الحدث تبادل المعرفة وتوعية الحضور بالفرص المتاحةفي المنطقة للشركات البحرية واللوجستية المحلية والدولية. من خلال جلساتحوارية تستعرض مجالات تعزيز التجارة في المنطقة، وتحسين معايير تشغيلالموانئ اعتمادًا على أحدث التقنيات المتقدمة دفعًا للنمو في الصناعة البحريةإقليميًا. وستمثل جلسة “آفاق نقل النفط والغاز” الحوارية فرصة مثالية لنقاشوفهم التغيرات السابقة في سوق الطاقة وآفاق تطوره في المستقبل.

وقال نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس الهيئةالعامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح: “خلال العقدالماضي، كرست المملكة العربية السعودية كافة الجهود لتطوير القطاع البحريالسعودي؛ إذ تنطلق أهمية هذا القطاع الحيوي في المملكة من خلال موقعهاالاستراتيجي والذي يربط القارات الثلاث: آسيا وأفريقيا وأروبا، وتطل سواحلهاعلى كل من البحر الأحمر غربًا والخليج العربي شرقًا، ولديها شريط ساحلييعد من بين أطول السواحل على مستوى العالم، وتُعتبر السعودية واحدة من أهمالمراكز التجارية العالمية، إذ تمر خلال مياهها الإقليمية أكثر من (13%) منالتجارة العالمية، كما أكد معاليه أن المملكة عضو فاعل في المنظمة البحرية الدولية(IMO) وتتبنى العديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية للمحافظة علىالبيئة البحرية العالمية.

اقرأ ايضاً
طيبة للاستثمار السعودية توقع عقد لشراء مركز تجاري في الرياض بقيمة صفقة تبلغ 220 مليون ريال

وأوضح أن القطاع البحري السعودي يعد مساهمًا رئيسًا في الاقتصادالوطني من خلال الإمكانات الكبيرة للأسطول البحري التجاري السعودي والذيتصدر العام الماضي منطقة الشرق الأوسط وحقق المرتبة العشرين عالميًا منخلال الحمولة الطنية للأسطول حيث بلغت أكثر من 13 مليون طن.

1000 fca3dd3bb9

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى