اقتصاد

عمدة لندن يصل الرياض

ترأس عمدة لندن، ألدرمان فنسنت كيفيني ، وفدًا تجاريًا رفيع المستوى إلى المملكة العربية السعودية.

زار عمدة مدينة لندن ، ألدرمان فينسينت كيفيني ، مدينة الرياض برفقة وفد تجاري رفيع المستوى إلى المملكة العربية السعودية لأول مرة خلال فترة توليه منصب عمدة المدينة. وتظهر الزيارة التزام معاليه بتعزيز العلاقات التجارية والأعمال التجارية بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية.

إن معالي اللورد عمدة لندن، هو السفير الدولي لقطاع الخدمات المالية والمهنية الرائد عالميًا في المملكة المتحدة. وقد التقى خلال الزيارة بكبار المسؤولين في الحكومة وهيئات الاستثمار والمنظمين وكبار رجال الأعمال لتعزيز العلاقات ومناقشة التعاون في مجال التمويل الأخضر والتأمين. وبحكم كونه بطلا للخدمات المالية في مجلس الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية، فقد أدت المناقشات إلى تعزيز فرص التجارة والاستثمار بين المملكتين.

وقد قال معالي السيد فينسينت كيفيني ، عمدة مدينة لندن، متحدثا قبل رحلته:

“لقد كان من دواعي سروري أن ألتقي بمعالي وزير الاستثمار، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، لمناقشة فرص زيادة التجارة والاستثمار بين مملكتينا العظيمتين في ضوء مفاوضات التجارة الحرة الجارية بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

تتمتع المملكة المتحدة بالفعل بعلاقة تجارية واستثمارية قوية مع المملكة العربية السعودية. فقد كان للاستثمار السعودي في المملكة المتحدة من خلال صناديق الثروة السيادية فوائد متبادلة ضخمة – بما في ذلك التجديد الحضري في المملكة المتحدة، ونقل المعرفة إلى المملكة العربية السعودية. تعد هذه البداية واعدة، وهناك مجال أكبر بكثير لمزيد من الاستثمار. كجزء من رؤية السعودية 2030 لتنويع اقتصاد البلاد، تفتح خبرة لندن إمكانيات هائلة لشراكة أوثق في الخدمات التي تعمل كأداة تمكين أساسية للتنويع ومصدر للتمويل.

اقرأ ايضاً
وزير الطاقة السعودي يحذر من حملات استهداف النفط والغاز

كما سررت بلقاء قطاع التأمين المزدهر في المملكة. تعد المملكة المتحدة أكثر المراكز المالية الدولية والأكثر اتصالاً في العالم، حيث توفر وصولاً لا مثيل له إلى الأسواق العالمية. وكمركز مالي عالمي، فإن لندن ليست جيدة فقط في جذب رأس المال إلى حدودها، لكنها أيضًا رائعة كذلك في نشر رأس المال في كافة انحاء العالم عبر عدد كبير من البنوك الدولية ومديري الأصول والمستثمرين المؤسسيين العالميين المتجمعين في لندن. فمن خلال العمل سويا، يمكن للخبرة البريطانية والوصول إلى الأسواق العالمية أن يساعدا في إطلاق العنان للإمكانات الهائلة لقطاع الخدمات المالية السعودي “.

ملاحظات للمحررين

• إن معالي اللورد عمدة لندن هو سفير دولي لقطاع الخدمات المالية والمهنية في المملكة المتحدة. تعد المملكة المتحدة هي المصدر الرئيسي للخدمات المالية في كافة أنحاء العالم، بقيمة 64 مليار جنيه إسترليني. تضم لندن عددا أكبر من البنوك الأجنبية، وتقدم المزيد من الإقراض المصرفي الدولي أكثر من أي مركز آخر. كما تقدم المملكة المتحدة أيضا خدمات بحرية استثنائية، وتمويلا إسلاميا ، وخدمات قانونية ، وتأمينا ، وتعليما ، وتمويلا وتقديما للبنية التحتية.

• إن الشركات وكبار المندوبين الذين ينضمون إلى معالي اللورد عمدة لندن كجزء من وفد الأعمال يشملون:

  1. نيكولاس ليونز ، رئيس مجلس الإدارة في مجموعة Phoenix Group وشريف مدينة لندن.

  2. مارتن جيلبرت ، رئيس مجلس إدارة شركتي Toscafund و Revolut وشركات أخرى

  3. روبرت كاشمور MBE ، رئيس شؤون توزيع الأموال المؤسسية ، الشرق الأوسط مجموعة Octopus.

1000 7b9b1018a8
1000 748ef8a021

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى