اقتصاد

فيصل بن سلمان يفتتح أعمال ملتقى لقاءات المدينة المنورة 2022

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، حفل تدشين ملتقى لقاءات المدينة المنورة 2022 والذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتعاون مع منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومنشآت القطاع الخاص، على مدار يومين بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات.

وبهدف الملتقى إلى الاستثمار في رأس المال البشري ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية ودعم البرامج التدريبية وتوظيف الكفاءات وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل وذلك من خلال عقد 42 ورشة عمل تدريبية وتطويرية واستعراض النماذج الوطنية المشرفة وقصص نجاحها فضلاً عن معرض التوظيف ضمن برنامج الملتقى.

وخلال تدشين أعمال الملتقى، اطلع سمو أمير المنطقة على منظومة الخدمات المقدمة للمستفيدين من خلال الأجنحة المشاركة في الملتقى ومعرض التوظيف، وقام سموه بزيارة مقار انعقاد ورش العمل وبرامج التدريب والتأهيل الموجهة للطلاب والطالبات وللباحثين والباحثات عن العمل.

وأشاد سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بمستهدفات الملتقى التي تنسجم مع جهود قيادة المملكة – حفظهم الله- في دعم مجال الاستثمار في رأس المال البشري، والمضي نحو تطوير المهارات والقدرات المهنية والمعرفية بين أبناء وبنات الوطن، بما يسهم في رفع نسب التوطين ودعم مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل، الأمر الذي سيحقق – بمشيئة الله – توازناً في تنمية موارد واقتصاديات منطقة المدينة المنورة.

وخلال الحفل، شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن ملتقى لقاءات وما يتضمنه من فعاليات وأنشطة ومسارات، تمكن وتدعم القوى الوطنية وبرامج إشراكها في سوق العمل وسُبل تعزيز وتطوير العلاقة مع القطاع الخاص.

إثر ذلك، دشّن الأمير فيصل بن سلمان، مسابقة شركة سابك للمشاريع الريادية على مستوى المملكة للعام 2022 والتي تتواكب مع خطط الشركة في دعم المحتوى المحلي، حيث ستخضع المشاريع المشاركة للمراجعة والفرز وفق المواصفات، ويتم تحديد الفائزين من قبل اللجان المعتمدة للمنافسة.

اقرأ ايضاً
خطط سعودية كويتية لزيادة الإنتاج بحقلي "الخفجي" و"الوفرة"

من جهته، أوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) تركي بن عبدالله الجعويني، أن الصندوق دعم توظيف 190 ألف مواطن ومواطنة للعمل في القطاع الخاص منذ بداية العام الجاري، وبلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من خدمات التوجيه والإرشاد المهني خلال نفس الفترة نحو 850 ألف مستفيد.

واستعرض الجعويني خلال كلمته في الحفل، برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) واستفادة أكثر من 80 ألف من خريجي الدبلوم والبكالوريوس من خدمات البرنامج منذ انطلاقه في العام 2017، موضحاً أن الصندوق أنفق نحو 3.2 مليار ريال خلال العام الجاري على برامج ومبادرات وممكنات الدعم.

وقدّم الجعويني، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على رعايته لأعمال الملتقى، مبدياً تطلعاته إلى أن يحقق الملتقى أهدافه في تقديم الممكنات والمحفزات لقطاع الأعمال وخدمة أبناء وبنات المنطقة، ودعم وتعزيز مشاركتهم في سوق العمل.

في المقابل، اكد مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية للمحتوى المحلي في شركة سابك عبدالله الدامر، أن سابك شريكة في تطوير المحتوى المحلي في المملكة بما يتوازى مع طموحات رؤية المملكة التي تدفع باتجاه تحقيق التنمية المستدامة من خلال فتح المجال أمام القطاع الخاص ليلعب دوراً محورياً في المساهمة في الناتج المحلي الاجمالي وخلق الفرص الوظيفية، مشيراً إلى مبادرة “نساند” التي أطلقتها الشركة تأتي لتمكين الاستثمارات الصناعية الواعدة للمنشات الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في رفد الناتج المحلي عبر استثمارات خريجي المبادرة الذين نجحوا في إتمام رحلة التوطين.

وفي ختام الحفل، كرم الأمير فيصل بن سلمان، الجهات الراعية و الداعمة لأعمال وفعاليات ملتقى لقاءات المدينة المنورة 2022.

1000 42c1efb1a3

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى