مجتمع

ندوة حول دور المرأة العُمانية في تحقيق الاستدامة.. 12 أكتوبر

 

مسقط- الرؤية

تُنظّم عُمان المعرفة، المنصة الرائدة في مجال مشاركة المعرفة في السلطنة، ندوةً بعنوان “المرأة: نبض المجتمع المستدام” وذلك بمناسبة يوم المرأة العُمانية، وذلك في قاعة عمان بجامعة مسقط يوم الأربعاء 12 أكتوبر في تمام السادسة مساءً.

وتُسلّط الندوة الضوء على دور المرأة العُمانية ومساهمتها في تحقيق النمو المستدام للسلطنة، وذلك في أول فعالية مباشرة تعقدها المؤسسة بعد الندوات الإلكترونية أثناء الجائحة. وتتناول الندوة الدور الذي تلعبه المرأة العُمانية في بناء المجتمع المستدام والمزدهر في السلطنة، كما تحتفي بإنجازات المرأة العمانية وتلقي بالضوء على التحديات التي واجهتها حتى تصل إلى مكانتها الحالية. سوف يشارك في الندوة نخبة من النساء الملهمات من مختلف القطاعات، مثل ريادة الأعمال والتكنولوجيا وعلم النفس والقانون والرياضة والقطاعين العام والخاص. ومن بين المتحدّثات والمحاضرات البارزات: الدكتورة لمياء الحاج أستاذة مشاركة في جامعة السلطان قابوس، والدكتورة آمال أمبوسعيدي استشاري أول في الطب النفسي، وزوينة الراشدية الرئيسة التنفيذية للشركة العالمية للمنتجات الحرفيّة، والفنانة صفية البهلانية الرئيسة التنفيذية لـ”فنون صفية”، وريم نور الزدجالية مؤسسة ريم الزدجالية للمحاماة والاستشارات القانونية، ولاعبة كرة التنس فاطمة النبهانية. بينما تفتتح الفعالية جناب السيدة بسمة آل سعيد صاحبة عيادة “همسات السكون”.

اقرأ ايضاً
غابات السعودية ..كشفت السلطات عن امتلاك المملكة نحو 280 غابة حتى 2021

وقالت بلقيس الحسنية رئيسة عُمان المعرفة: “بمناسبة يوم المرأة العُمانية، يسعدنا أن نُنظّم هذه الفعالية العامة المجانية التي تسلّط الضوء على دور المرأة العمانية ومساهمتها في تطوير الاقتصاد والدفع بعجلة التنمية المستدامة للوطن”.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى