العالم

ترامب يرفع دعوى تشهير بقيمة 475 مليون دولار ضد سي إن إن

الرئيس السابق دونالد ترامب يرفع دعوى تشهير على شبكة سي ان ان الامريكية يوم الإثنين، طالبًا فيها بتعويض قدره 475 مليون دولار ، قائلاً إن الشبكة قد شوهت سمعته في محاولة لتعطيل أي حملة سياسية مستقبلية.

تركز الدعوى، المرفوعة في المحكمة الجزئية الأمريكية في فورت لودرديل بولاية فلوريدا، في المقام الأول على مصطلح “الكذبة الكبيرة” حول مزاعم ترامب الكاذبة بالتزوير الواسع النطاق الذي يقول إنه كلفه الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وقالت شبكة سي إن إن إنه ليس لديها تعليق على الدعوى.

هاجم ترامب سي ان ان الامريكية مرارًا وتكرارًا كرئيس، الأمر الذي لاقى صدى لدى أتباعه المحافظين. وبالمثل فقد رفع دعاوى قضائية ضد شركات التكنولوجيا الكبرى دون نجاح يذكر. تم رفض قضيته ضد تويتر لطرده من منصته بعد 6 يناير 2021.

ترامب يقاضي سي ان ان

قال العديد من مسؤولي الانتخابات الفيدراليين والمحليين في كلا الحزبين، وقائمة طويلة من المحاكم، وكبار الموظفين السابقين في الحملة الانتخابية، وحتى المدعي العام لترامب نفسه، إنه لا يوجد دليل على تزوير الانتخابات الذي يزعمه.

اقرأ ايضاً
أمطار قياسية في سيول تخلف عشرات القتلى والجرحى (صور)

تزعم دعوى ترامب القضائية أن “الكذبة الكبيرة” ، وهي عبارة ذات دلالات نازية، قد استخدمت في الإشارة إليه أكثر من 7700 مرة على شبكة سي إن إن منذ يناير 2021.

وقال: “إنها تهدف إلى إثارة الناس وترويعهم وتحفيزهم”.

في بيان يوم الاثنين، اقترح ترامب رفع دعاوى قضائية مماثلة ضد مؤسسات إخبارية أخرى. وقال إنه قد يتخذ أيضًا “الإجراء المناسب” ضد لجنة مجلس النواب التي تحقق في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول من قبل أنصاره. تأتي الدعوى القضائية في الوقت الذي يدرس فيه محاولة محتملة للرئاسة في عام 2024.

حث رئيس سی ان ان الجديد، العاملين في مجال الأخبار في اجتماع قبل أكثر من ثلاثة أشهر على الامتناع عن استخدام العبارة لأنها قريبة جدًا من جهود الديمقراطيين لوصم الرئيس السابق وفقًا للعديد من التقارير المنشورة.

المصدر: رأي الخليج + الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى