منوعات

في اليوم العالمي للتأتأة.. تعرفوا على أبرز المشاهير الذين يتلعثمون

التأتأة هي التلعثم في الكلام وتُعرف كذلك بالتعتعة، وهو أحد أنواع اضطراب الكلام يحدث عندما يتعطل الاسترسال في الحديث بسبب التكرار اللاإرادي لبعض الأصوات والمقاطع أو الكلمات مما يعيق الطلاقة الطبيعية والتدفق الطبيعي للكلام.
لا يوجد علاج حقيقي للتلعثم، وحيثما يعاني الكثيرون من هذا الاضطراب العصبي والذي قد يكون وراثيا أو قد يحدث من خلال صدمة تؤثر على منطقة معينة الدماغ.

كثير من المشاهير يعانون من التأتأة

ومن المشاهير في مختلف المجالات سواء سياسيين أو فنانين أو رياضيين، كثر من عانوا من التلعثم أو التأتأة سواء منذ نعومة أظافرهم أو حتى عندما شبوا وصاروا نجومًا فى مجتمعاتهم يشار لهم بالبنان مما عرضهم لموجات من التنمر حيث تكون مرآة الإعلام كاشفة لأدق تفاصيل حياتهم.
وفي ظل الاحتفال باليوم العالمي للتأتأة ، ولأن التأتأة ليست شيئًا يستدعي التخفى والاختباء، سيدتي تعرفك على  أبرز المشاهير الذين يتلعثمون من خلال الموقع الرسمي لـ The Stuttering Foundation of America ، stutteringhelp-org

الملك جورج الرابع

وفقًا لسي بي سي نيوز .bbc.com ، كان الملك جورج الرابع في الثامنة من عمره عندما بدأ يتلعثم، وقد عانى بشكل خاص مع الحرف “k” ، والذي كان صعبًا بالنظر إلى أن لقبه كان ملك إنجلترا
. صوّر كولين فيرث محاولته للتغلب على التلعثم وهو يستعد لبث إذاعي لإنجلترا في فيلم “خطاب الملك” الحائز على جائزة الأوسكار. كان الملك جورج يتلعثم طوال حياته ، على الرغم من أنه قام بتحسينها من خلال علاج النطق.

 الفنانة مارلين مونرو

وفقًا لموقع thedailybeast.com، فإن مارلين مونرو عندما كانت طفلة كانت تعاني من التلعم ، ثم لمدة عامين في المدرسة الثانوية، وقد تعلمت كيفية التعامل مع تأتأتها باتباع نصيحة معالج النطق للتحدث بنبرة حلقية ، والتي أصبحت واحدة من علاماتها التجارية، إلا أنها بدأت تتلعثم بشكل ملحوظ مرة أخرى خلال فيلمها الأخير ، “شيء يجب أن تمنحه” ، لأنها كانت تحت ضغط شخصي كبير.

إلفيس بريسلي

كان إلفيس بريسلي ، ملك الروك أند رول ، يعاني من تلعثم عندما كان صغيرًا. وفقًا لمؤسسة Stuttering Foundation ، عانى بريسلي من الكلمات التي تبدأ بحرف “w” أو “i”.

 نيكول كيدمان

وفقًا لموقع thehealthy.com ، تذكر نيكول كيدمان أنها كانت خجولة بشكل مؤلم عندما كانت طفلة (ولا تزال تعتبر نفسها انطوائية حتى يومنا هذا). في النهاية ، تفوقت على التأتأة وتمكنت من التحدث بطلاقة كشخص بالغ.

اقرأ ايضاً
لقاء مرتقب بين شاكيرا وبيكيه لتهدئة الموقف بينهما

 بروس ويليس

وفقًا مجلة ذي أتلانتك theatlantic.com ، كان الممثل بروس ويليس يعاني من تلعثم في الطفولة والذي جعله يستغرق ما يصل إلى ثلاث دقائق ليقول جملة واحدة، يقول لمؤسسة Stuttering Foundation ،
إنه تعرض للتخويف بسبب ذلك. قال في كلمة أمام المعهد الأمريكي للتأتأة ، “من السهل الشعور بالإحباط من طفل يتلعثم ، لكن صدقني ، فإن الشخص الذي يتلعثم هو أكثر إحباطًا”، وينصح : ” تحلى بالصبر ، واستمع دائمًا. قدم التشجيع ، وقدم التعزيز الإيجابي دائمًا. “

 جوليا روبرتس

 

حسب موقع مؤسسة Stuttering Foundation، فجوليا روبرتس تأثرت بهذا الاضطراب عندما كانت طفلة، وكان على شقيقها الأكبر ، الممثل إريك روبرتس ، يساعدها التغلب على التلعثم. .

 عالم الرياضيات آلان تورينج

حسب washingtonpost.com، فقد كان عالم الرياضيات آلان تورينج ، الذي فكك شفرة إنجما النازية خلال الحرب العالمية الثانية ، يعاني من تلعثم ، على الرغم من أن بعض الصور اللاحقة قد بالغت في مدى شدته.

 جيمس إيرل جونز

وفقًا لـشيكاغو تريبيون chicagotribune.com، فالرجل الذي كان يقف وراء صوت موفاسا في فيلم “The Lion King” ، ودارث فيدر من فيلم Star Wars ، كان يعاني من تلعثم شديد لدرجة أنه بالكاد تحدث لمدة ثماني سنوات. لقد تعلم كيفية التعامل معها – رغم أنه قال إنه لن يقول إنه شُفي – من خلال قراءة الشعر.

ونستون تشرشل

وفقًا للموقع الرسمي لـ The Stuttering Foundation of America ، stutteringhelp-org ، شغل منصب رئيس الوزراء البريطاني من عام 1940 إلى عام 1945 ومرة أخرى من عام 1951 حتى عام 1955. كان تشرشل رجل دولة وخطيبًا مرموقًا وعلى الرغم من ذلك كان تشرشل يعاني من إعاقة في حديثه، حيث واجه أيضًا صعوبة في نطق الحروف، وقد حصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1953 عن كتاباته التاريخية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى