تكنولوجيا

كيفية استخدام ميزة “Call Link” في واتساب على أجهزة أندرويد أو iOS

يستمر تطبيق التراسل الفوري الأشهر عالميا واتساب، في إضافة ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم، بصرف النظر عن الرسائل، حيث تتيح لك المنصة المملوكة لشركة “ميتا” المالكة لفيسبوك وإنستجرام، إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو.

وطرحت واتساب مؤخرًا تحديثًا جديدًا لميزة الاتصال الصوتي ومكالمات الفيديو “Call Link”، وأصبحت ميزة Call Link متاحة حاليًا في علامة تبويب مكالمات واتساب على كل من أجهزة iOS وAndroid.

كيف تعمل ميزة “Call Link” في واتساب؟

تتيح لك هذه الميزة إنشاء ومشاركة رابط مكالمة صوتية أو فيديو مع جهات الاتصال الخاصة بك، وسيقوم مباشرة بتوصيل جهات الاتصال الخاصة بك بالمكالمة الصوتية أو المرئية النشطة بعد فتح الرابط.

ويمكنك مشاركة رابط المكالمة مع فرد أو في مجموعة واتساب، ويمكن للمستخدمين أيضًا نسخ الرابط ومشاركته على منصات أخرى. إليك كيفية إنشاء ومشاركة رابط مكالمة فيديو أو صوت WhatsApp على هاتفك المحمول.

افتح واتساب على جهاز أندرويد أو iOS الخاص بك.

انتقل إلى علامة التبويب المكالمات.

اضغط على خيار إنشاء رابط الاتصال المتاح في الأعلى.

حدد نوع مكالمتك، سواء كنت تريد إجراء مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية.

اضغط على زر مشاركة الرابط أو نسخ الرابط.

ارسل الرابط في دردشة واتساب أو مجموعة أو تطبيق آخر.

في كل مرة تنشئ فيها رابط اتصال، يختلف عنوان URL بـ 22 معرفًا بحيث لا يمكن لأحد تخمين رابط الاتصال الخاص بك، وإذا فقدت أو نسيت الرابط الذي قمت بإنشائه، فمن السهل إنشاء رابط آخر.

وإذا لم يتم استخدامها لمدة 90 يومًا، فستنتهي صلاحية روابط مكالمات واتساب التي تم إنشاؤها، كما يمكنك أيضًا حظر المستخدمين الذين لا تريد إدخال رابط الاتصال الخاص بك وحفظ الارتباط إذا كنت تخطط لاستخدامه مرة أخرى.

المنصة تخطط لزيادة أعداد المشاركين في الدردشات الجماعية

يخطط تطبيق التراسل الفوري واتساب، لزيادة أعداد المشاركين في الدردشات الجماعية عبر التطبيق، كنوع من أنواع التطوير لمواكبة متطلبات المستخدمين بفئاتهم المختلفة.

178751
محادثات واتساب – الصورة من موقع Unsplash

وبحسب ما ذكره موقع WABetainfo المتخصص في تسريب التحديثات المحتملة على تطبيق واتساب، فإنه قد تم تعيين الدردشات الجماعية على واتساب للتوسع بشكل كبير بعد التحديث الذي زاد من خلاله الحد إلى 1024 مشاركًا متزامنًا.

ويتم مضاعفة الحد الأقصى الحالي البالغ 512، والذي لا يزال يضع واتساب بعيدًا عن حد أعضاء الدردشة الجماعية المنافس وهو تطبيق تليجرام البالغ 200000، ويبدو أن حدود الدردشة الجماعية المتزايدة أصبحت متاحة لمستخدمي الإصدار التجريبي على Android وiOS.

اقرأ ايضاً
فيسبوك: تحديثات "أبل" ستضر بإيرادات الإعلانات في 2021

عند إنشاء مجموعة جديدة، قد تلاحظ أن الحد الأقصى للعضو في أعلى يمين الشاشة سيسمح لك باختيار 1023 مشاركًا إضافيًا، وفي هذه المرحلة، ليس من الواضح ما إذا كان يمكنك توسيع حدود الدردشات الجماعية الحالية، ولكنه من المتوقع إلى درجة كبيرة، أن هذا سيكون متاحًا مع طرح الميزة على نطاق أوسع.

وقد يكون هذا الحد الموسع مفيدًا للمجموعات الكبيرة أو الشركات أو المؤسسات، وفي حين أن الحد المرتفع صغير، فإن إدارة مثل هذه المجموعات الكبيرة ومراقبتها يطرح مشاكله الخاصة، كما يأتي هذا التحديث بعد فترة وجيزة من قيام واتساب برفع عدد المشاركين في المكالمات الجماعية إلى 32 مشاركًا إلى جانب خيار “Call Link” الأكثر فائدة لمشاركة معلومات مكالمات المجموعة.

ومع تثبيت أحدث إصدار من WhatsApp beta على هاتفك الذكي، فقد لا ترى حد ​​المجموعة الموسع بعد، ومع ذلك، فمن المحتمل أن يتم طرحه ببطء حيث تدفعه ميتا، الشركة الأم المالكة لتطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستجرام، لمزيد من المستخدمين.

حماية الدردشات الخاصة من لقطات الشاشة

ومن بين الميزات الجديدة أيضًا التي يعمل عليها واتساب، ميزة تسمح للمستخدمين بمنع الآخرين من التقاط لقطات شاشة للرسائل التي تم إرسالها كـ “عرض مرة واحدة” على النظام الأساسي.

178752
تطبيق واتساب على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد – الصورة من موقع Unsplash

وفقًا لتقرير WABetaInfo فقد قامت منصة المراسلة الفورية بنشر الميزة مع الإصدار 2.22.22.3 من تحديث واتساب، ولكن فقط لمستخدمي الإصدار التجريبي من أندرويد حتى الآن، كما تأتي الميزة القادمة بينما يعمل واتساب على تعزيز سياسات الخصوصية والأمان الخاصة به.

وستوفر هذه الميزة المزيد من عناصر التحكم لمستخدمي التطبيق حول كيفية استلام معلوماتهم ومشاركتها وتخزينها، كما يجعل التحديث من المستحيل على المشاهد التقاط لقطة شاشة لرسالة، سواء كانت صورة أو مقطع فيديو، تم إرسالها باستخدام مرشح “العرض مرة واحدة”.

واتساب يتوقف عن دعم هذه الهواتف

كشفت شركة ميتا المالكة لتطبيق المحادثات الشهير “واتساب”، أن التطبيق سيتوقف عن العمل على بعض الهواتف الذكية اعتبارًا من الشهر المقبل، وسيتوقف التطبيق عن العمل على الإصدارات القديمة من أندرويد وiOS.

وتعمل الشركة بشكل روتيني بتبديل الاختلافات القديمة في iOS وأندرويد في كل مرة تأتي فيها تحديثات جديدة، ومع صدور نظام iOS 16 وأندرويد 13 مؤخرًا، فهذا يعني أن الجانب السفلي من ترتيب التحديث قد توقف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى