تكنولوجيا

ميزة +Apple Fitness تتوفر في 21 بلداً

لأول مرة على الاطلاق، يمكن للعملاء الحصول على اشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر في خدمة +Fitness عند شراء iPhone أو iPad أو Apple TV جديد.

ستقدم خدمة +Fitness أيضاً سلسلة تمارين Artist Spotlight جديدة مع موسيقى تايلور سويفت، وبرنامج تمارين جديد يحمل اسم Yoga for Every Runner (اليوغا لكل عدّاء)، والذي يقدمه سكوت جيرك الذي يعد واحداً من أهم رياضيي ماراثون المسافات الطويلة، بالإضافة إلى المزيد من الميزات.

 

178367
ميزة +Apple Fitness تتوفر في 21 بلداً- الصورة من apple.com

 

وستتوفر +Apple Fitness لمستخدمي iPhone ليتمكنوا من التسجيل في هذه الخدمة والاستمتاع بها، حتي وإن لم يكن لديهم ساعة Apple Watch. يمكن لمستخدمي +Fitness ممن لديهم ساعة Apple Watch الاستمرار في الارتقاء بتحفيزهم لمستوى أعلى مع القياسات المخصصة في الوقت الفعلي التي تظهر على iPhone وiPad وApple TV.

كما ستتوفر موسيقى تايلور سويفت في الخدمة للمرة الأولى على الإطلاق، تبدأ بسلسلة تمارين Artist Spotlight فردية مخصصة ويُقدم فيها أحدث أغاني ألبوم “Midnights”. ستقدم +Fitness أيضاً برنامج تمارين جديد وهو Yoga for Every Runner (اليوغا لكل عدّاء)، مع سكوت جيرك الذي يعد واحداً من أهم رياضيي ماراثون المسافات الطويلة، بقيادة مدربة تمارين اليوغا في +Fitness جيسيكا سكاي. سيضم تمرين “وقت المشي” نخبة من الضيوف الجدد، تشمل الممثلة الحائزة على جائزة Emmy والمغنية ومؤلفة الأغاني العالمية ميغان ترينر، ورائدة الفضاء السابقة العقيد أيلين كولينز. ستقدم +Fitness أيضاً ثلاث مجموعات جديدة: Totally ’80s Cycling (ركوب الدراجة على نمط الثمانينات)، وBest Mindful Cooldowns for Athletes (أفضل تمارين الاسترخاء للرياضين)، و14-Day HIIT and Strength Challenge (تحدي تمرين المراحل المكثفة والقوة لمدة 14 يوماً). ولأول مرة على الإطلاق، يمكن للعملاء الاستمتاع باشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر من +Fitness عند شراء iPhone أو iPad أو Apple TV جديد.

في هذا الإطار يقول جاي بلانيك، نائب رئيس شركة Apple لتقنيات اللياقة البدنية: “صممنا +Fitness لتكون خدمة اللياقة الأشمل والمناسبة لجميع المستخدمين في العالم، والردود التي نتلقاها من مستخدمي هذه الميزة إيجابية للغاية، وأردنا أن يصل التأثير الرائع لخدمة +Fitness إلى مستخدمي iPhone وأن نجعل البدء في رحلة الصحة واللياقة البدنية أسهل من أي وقت مضى. وسواء أراد المستخدمون الخروج للمشي بصحبة تمرين “وقت المشي”، أو تحسين أداءهم في الركض مع رياضي ماراثون المسافات الطويلة سكوت جيرك، أو ممارسة الحركة مع أحد فنانيهم المفضلين مثل تايلور سويفت، فهناك ما يناسب الجميع ليحافظوا على تحفيزهم.

 

+Fitness تتوفر لمستخدمي iPhone.

178366
+Fitness تتوفر لمستخدمي iPhone. – الصورة من apple.com

 

للمرة الأولى على الإطلاق تتوفر خدمة +Fitness لمستخدمي iPhone ليتمكنوا من التسجيل في هذه الخدمة والاستمتاع بها في 21 بلداً، حتى وإن لم تكن لديهم ساعة Apple Watch. يمكن لمستخدمي iPhone الوصول إلى كامل الخدمة بما تحتويه من أكثر من 3,000 تمرين شبيه بما تقدمه الصالات الرياضية وجلسات التأمل، وكل ذلك بقيادة فريق متنوع وشامل من المدربين. سيشاهد المستخدمون أيضاً توجيهات المدرب والتوقيت الفاصل على الشاشة، وستُستخدم السعرات المحروقة لإحراز تقدم في حلقة الحركة.

ومع نظام iOS 16.1، ستكون خدمة +Fitness مدمجة بالكامل في تطبيق اللياقة وتقع في علامة التبويب الوسطى، حيث يمكن للمستخدمين الحفاظ على تحفيزهم لإغلاق حلقة النشاط عبر التدريبات، والجوائز، ومشاركة النشاط، والمزيد. سيحتاج المستخدمون إلى جهاز iPhone فقط للتسجيل، وسيتمكنون بعدها من تجربة +Fitness على iPhone وiPad وApple TV. يمكن لمشتركي +Fitness ممن ليس لديهم Apple TV استخدام البث السريع لبث التمارين أو جلسات التأمل على أجهزة خارجية متوافقة، وجميع أجهزة Roku التي تدعم البث السريع، وستظهر القياسات على الشاشة للحصول على تحفيز إضافي.

يمكن لمستخدمي +Fitness ممن لديهم ساعة Apple Watch الاستمرار في الارتقاء بتحفيزهم مع القياسات المخصصة في الوقت الفعلي التي تظهر على شاشة iPhone وiPad وApple TV، وأيضاً القدرة على تجربة تمرين “وقت المشي”، وتمرين “وقت الركض”، والتأمل باستخدام ساعة Apple Watch مقرونة بسماعات رأس تدعم Bluetooth.

 

Artist Spotlight مع تايلور سويفت

178369
Artist Spotlight مع تايلور سويفت- الصورة من apple.com

 

وستتوفر موسيقى تايلور سويفت في الخدمة للمرة الأولى على الإطلاق، تبدأ بسلسلة تمارين Artist Spotlight فردية ومخصصة ويُقدم فيها أحدث أغاني ألبوم “Midnights”. خصصت السلسلة قائمة تشغيل تمارين رياضية كاملة لفنان واحد، وفي كل يوم إثنين لمدة ثلاثة أسابيع ستظهر تمارين جديدة مصحوبة بموسيقى تايلور سويفت بين مختلف أنواع التمارين بما في ذلك تمارين العضلات الأساسية، وركوب الدراجات، والرقص، وتمارين المراحل المكثفة، وتمارين بيلاتس، والتجديف، وتمارين القوة، وتمارين جهاز المشي، واليوغا.

اقرأ ايضاً
علماء يبتكرون حشرات روبوتية تتواصل باستخدام الضوء

وللاحتفاء بموضوع ألبوم “Midnights”، ستظهر إضاءة بطابع خاص في أول ثلاثة تمارين، وسيُبرز مدربو +Fitness الفنان بطرق مرحة وإبداعية. في تمرين جهاز المشي سيمثل الحرف الأول من كل نصيحة تدريبية يوجهها مدرب +Fitness سكوت كارفين أحد الحروف المكوّنة لكلمة “SWIFTIE”. في تمرين المراحل المكثفة ستعمل المدربة آنيا جارسيا على تدريب المستخدمين عبر فواصل مدتها 13 ثانية على الميلان تجاه انجذاب سويفت للرقم 13.

 

Yoga for Every Runner (يوغا لكل عدّاء) مع سكوت جيرك

للتدريب المتبادل أهمية لدى العدّائين في جميع المستويات، حيث إنه يساعدهم على تحسين سرعتهم وقوتهم، ويساعد في منع الإصابة. لذا تقدم +Fitness برنامج تمارين جديد يحمل اسم Yoga for Every Runner (اليوغا لكل عدّاء)، أُعد وصُمم بالتعاون مع المؤلف سكوت جيرك الذي يعد واحد من أهم رياضيي ماراثون المسافات الطويلة، بقيادة مدربة تمارين اليوغا في +Fitness جيسيكا سكاي. استلهم البرنامج تصميمه من أسلوب سكوت وتكامل اليوغا، بغرض مساعدة العدّائين على تحسين طريقة الجري، والتوازن، والحركة. ويمكن للمستخدمين ممارسة 10 دقائق من اليوغا على سبيل الإحماء، أو التمدد في أوقات الراحة، أو بالاشتراك مع التمارين الأخرى من مكتبة +Fitness. وكما هو الحال مع جميع تمارين الصالات الرياضية في +Fitness، يتم عرض التعديلات حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالتمارين حسب مستواهم.

وعلق جيرك قائلاً:”خلال حياتي المهنية كعداء، دفعت بجسدي وعقلي إلى حدود جديدة عن طريق العدو لمسافات أطول واكتشاف طرق وممرات في مختلف أنحاء العالم. امتلاك مستوى مثالي من القوة والمرونة والثبات والتوازن هو أمر حاسم لكفاءة الركض، واليوغا هي أحد الطرق التي حقق جسدي منها استفادة عالية وأصبحت عدّاء أكثر شمولاً. وسواء أكان الأشخاص مبتدئين في الركض أم من ذوي الخبرة، فآمل أن تساعد هذه التمارين البالغة مدتها 10 دقائق في هذا البرنامج من +Fitness على مساعدة المستخدمين على الشعور بثقة وراحة أكبر عند دمج اليوغا لتمارينهم وأوقات الراحة.”

تتميز برامج التمارين في خدمة +Fitness باشتمالها على محتوى مخصص ومصمم لدعم المستخدمين أثناء المرور بموسم ما في حياتهم أو مساعدتهم للتحضير للحظات المهمة، وهي تشمل تمارين للمبتدئين، وتمارين لكبار السن، وتمارين خاصة للحوامل، وتمارين للاستعداد لموسم الثلوج.

وقت المشي

178368
وقت المشي مع هانا وادينغهام – الصورة من apple.com

 

ستقدم +Fitness أيضاً حلقات جديدة من تمرين “وقت المشي، والبداية مع هانا وادينغهام. تمرين “وقت المشي” هو تجربة صوتية ملهمة على iPhone وساعة Apple Watch، مصممة لمساعدة الأشخاص علي المشي أكثر، ويضم التمرين نخبة من أكثر الناس تأثيراً في العالم، ويشاركون قصصهم وصورهم والموسيقى مع مستخدمي +Fitness. وادينغهام معروفة بأدائها في المسرحية الموسيقية West End، لتحصد ثلاثة ترشيحات لجائزة Olivier، وحديثاً بلغت شهرتها أوجها عند فوزها بجائزة Emmy عن لعبها دور ريبيكا ويلتن في مسلسل Ted Lasso المقدم على +Apple TV. خلال المشي ستتحدث وادينغهام عن تأييد مخرج أسطوري لها في اللحظة المواتية في مسيرتها ليجدد إيمانها بقدراتها، وكيف منحها لعب دور ريبيكا فرصة التعافي بعد المصاعب التي واجهتها في حياتها الخاصة. وتضم قائمة الضيوف أيضاً خلال هذا الموسم المغنية ومؤلفة الأغاني العالمية ميغان ترينر، ورائدة الفضاء السابقة العقيد أيلين كولينز.

 

المجموعات

ستقدم +Fitness أيضاً ثلاث مجموعات جديدة، وهي عبارة عن محتوى مختار من مكتبة +Fitness لمساعدة المستخدمين على السعي خلف أهدافهم أو العثور على مصادر الإلهام، وتشمل:

  • Totally ’80s Cycling‏ (ركوب الدراجة على نمط الثمانينات)، والذي يقدم تمارين تستلهم رقم ثمانية يمكنها دعم اللياقة القلبية. تعادل طاقة كل تمرين طاقة حضور حفلة، وأعدت بقائمة تشغيل تضم أغاني من الثمانينات.
  • Best Mindful Cooldowns for Athletes (أفضل تمارين الاسترخاء للرياضين)، وهي تقدم سلسلة من تمارين التمدد لكامل الجسد ورسومات بيانية قصيرة نسقت لمساعدة الرياضيين على الاستعداد ذهنياً لممارسة رياضتهم والراحة بسهولة أكثر بعد بذل جهد رياضي.
  • 14-Day HIIT and Strength Challenge (تحدي تمرين المراحل المكثفة والقوة لمدة 14 يوماً) وهي تمارين مدتها 30 دقيقة للقوة والمراحل المكثفة التي تساعد المستخدمين على تحفيزهم للارتقاء بروتين لياقتهم لمستوى جديد.

 



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى