مجتمع

العويسى: جهود الهلال الأحمر الخليجي أصبحت علامة فارقة على ساحة العمل الإنساني الدولي

أشاد رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي د. جلال بن محمد العويسى، بالمسيرة المشرفة لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية خلال العقود الماضية، والتي تكللت بكثير من النجاحات والإنجازات ، حتى باتت علامة فارقة على ساحة العمل الإنساني الدولي.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي، عبدالعزيز الصوينع، بمناسبة الاحتفاء بيوم الهلال الأحمر الخليجي الذي يوافق 23 أكتوبر من كل عام، إن رئيس الهيئة أثنى على الجهود الإنسانية والإغاثية الخليجية، التي تهدف لمساعدة كل محتاج في أي مكان بالعالم، وتقديم يد العون له لتخفيف معاناته ونشر الخير والسلام.

مضيفا أن الهيئات والجمعيات الخليجية حرصت دوما على تنسيق جهودها وتبادل المعلومات والخبرات اللوجستية، وإيجاد سياسات تساعد على تنمية العمل الإنساني ونشره على نطاق واسع، وإقامة المشاريع الإنسانية التي من شأنها مساعدة مختلف الفئات المحتاجة للدعم، مثل اللاجئين، والنازحين والمنكوبين وغيرهم.

ونقل الصوينع عن الدكتور العويسى قوله، إن الاحتفال بيوم الهلال الأحمر الخليجي لعام 2022م، يأتي تحت شعار “التطوع لمستقبل خليجي مستدام”، بهدف تسليط الضوء على جهود التطوع والدعوة إلى تفعيل ثقافة العمل التطوعي ونشره بين دول مجلس التعاون الخليجي، لتواصل هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجي رسالتها السامية على الوجه الأكمل وتستكمل إنجازاتها الإنسانية.

اقرأ ايضاً
تحذير سعودي من استقدام عمالة فلبينيّة عبر مكاتب وهمية

جدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر السعودي حرصت على المشاركة في عدد من الفعاليات الخليجية المرتبطة بالعمل الإنساني والإغاثي خلال عام 2022، داخل المملكة وفي غيرها من بلدان مجلس التعاون، مثل المشاركة في ورشة العمل الخليجية للإعداد الكوادر الإعلامية التي أقيمت في الكويت، والمشاركة في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد”، وتنظيم اجتماع كبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون، وهو الاجتماع الذي أقيم بالرياض، وكذلك تنظيم الاجتماع الثامن عشر للجنة اصحاب المعالي والسعادة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون، ودورة الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي.

مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى