تكنولوجيا

“جوجل” تقدم ميزة خفية لعشاق “ستار تريك”

كشفت شركة جوجل العالمية عن إطلاقها ميزة جديدة من خلال إعداد بحث مخفي لعشاق سلسلة “ستار تريك” في الذكرى السنوية للبث الأول للسلسلة.

ماجل باريت

وذكرت معلومات، أن الشركة أطلقت على المشروع اسم “ماجل باريت”، وهي الممثلة الأمريكية التي لعبت دور إحدى الشخصيات في المسلسل التلفزيوني الأصلي “ستار تريك”. وإذا لم تكن هذه دليلاً كافياً على حب جوجل العميق واحترامها للعرض، فقد خصصت الشركة إعداد بحث مخفي سيقدره عشاق “ستار تريك”.

كلينغون

ويوضح الغوص العميق في تفضيلات محرك البحث أن كلينغون المعروفة باسم اللغة الرسمية التي يتحدث بها الكلينغون، وهو جنس فضائي وهمي في عالم “ستار تريك” مدرج كخيار لغة متاح.
وإذا انتقلت إلى علامة التبويب “اللغات” في إعدادات بحث جوجل وقمت بتوسيع قائمة اللهجات التي يمكنك تعيينها عبر جميع منتجات جوجل المتوافقة، فيمكنك اختيار لغة كلينغون وحفظ التغيير والبدء في الاستمتاع بجوجل على طريقة “ستار تريك”.
وعند تشغيل google.com سيتم الترحيب بك ببعض روابط الصفحة الرئيسة المكتوبة بلغة كلينغون بدلاً من أزراء غوغل المعتادة.

الإنجليزية متاحة

ولا تزال نتائج بحث جوجل تظهر باللغة الإنجليزية في الغالب، حتى إذا قمت بكتابة عبارة بحث مكتوبة بلغة كلينغون، وتُستبعد أيضاً تطبيقات جوجل الشائعة الأخرى مثل “جيميل” و”خرائط جوجل” من متعة الترجمة.
ويمكنك بدلاً من ذلك تشغيل مساعد جوجل وتجربة بعض الميزات المضمنة المخفية التي تشيد أيضاً بالمسلسل التلفزيوني المحبوب، بحسب موقع “سلاش غير”.

ميزات جيدة

من جهة أخرى، أعلنت جوجل عن 3 ميزات جديدة لـ”جيميل” و”جوجل شات” تقول الشركة إنها ستعمل على تحسين تجربة البحث على كل من الويب والموبايل، حيث كشف أن هذه الميزات الجديدة ستساعد المستخدمين في العثور على اقتراحات ونتائج بحث أكثر دقة وتخصيصاً.
وتشمل الميزات الجديدة اقتراحات البحث وتصنيفات “جيميل” والنتائج ذات الصلة، وتتوفر هذه الميزات الجديدة حالياً على بعض الأنظمة الأساسية وسيتم توسيعها على نطاق واسع في الأيام المقبلة.
وتتوفر ميزات البحث الـ3 الجديدة في “جيميل” الآن لجميع عملاء “جوجل ورك سبيس” ومستخدمي ” جي سويت باسيك” و”بيزنس” القدامى بالإضافة إلى المستخدمين الذين لديهم حسابات شخصية.

اقرأ ايضاً
جوجل تطلق تحديثا جديدا على متصفح الأندرويد Chrome 103

ميزة اقتراحات البحث في “جوجل شات”

كما تتوفر ميزة اقتراحات البحث في “جوجل شات” بالفعل على أجهزة “أندرويد” وسيتم طرحها على جميع أجهزة iOS بحلول نهاية أكتوبر، ووفقاً لمشاركة المدونة المحدثة من جول، ستعرض ميزة اقتراحات البحث في الدردشة اقتراحات طلبات البحث استناداً إلى سجل البحث السابق للمستخدمين أثناء كتابتهم في شريط بحث الدردشة، وسيساعدهم ذلك على إعادة زيارة الرسائل والملفات المهمة والمزيد على الهاتف المحمول.

تصنيفات جيميل

كذلك فإن تصنيفات جيميل متاحة الآن على كل من أجهزة “أندرويد” و”iOS”، ومن المتوقع أن تصل إلى الويب قريباً، وتساعد هذه الميزة المستخدمين في البحث عن الرسائل ضمن تصنيف معين في “جيميل” الذي لا يعرض النتائج إلا ضمن هذا التصنيف المحدد. يمكن تنقيح عمليات البحث عن الملصقات باستخدام شرائح البحث في شريط البحث.

ميزة النتائج

وفي الوقت نفسه، تتوفر ميزة النتائج ذات الصلة الآن على الويب ويمكن إضافتها إلى تطبيق الهاتف المحمول لاحقاً، هذه الميزة مخصصة لطلبات بحث “جيميل” التي لا تعرض أي نتائج، وسيعرض “جيميل” النتائج ذات الصلة لتحسين تجربة البحث الشاملة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى