مجتمع

“بلاك هات” أكبر فعالية أمن سيبراني بالمنطقة

تستعد فعالية بلاك هات أكبر فعالية أمن سيبراني في المنطقة للانطلاق، والتي تجمع أفضل العقول في مجال الأمن السيبراني في منتصف نوفمبر في العاصمة السعودية الرياض في مركز واجهة الرياض. وتأتي الفعالية ضمن موسم الرياض لعام 2022 م وبالشراكة مع هيئة الترفيه، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة انفورما، وتستمر لمدة 3 أيام من 15 إلى 17 نوفمبر في واجهة الرياض، ومن المقرر أن يحضر أكثر من 30 ألف زائر بحضور أشهر متحدثي قطاع الأمن السيبراني لإثراء الحدث التقني الأضخم في نسخته الأولى.

بعد نجاح فعالية آت هاك التي عقدت العام الماضي ولاقت استحسان الكثير من المهتمين في قطاع الأمن السيبراني، ستستضيف العاصمة الرياض فعالية بلاك هات هذا العام، والتي ستضم أكثر من 200 متحدث عالمي، وبحضور أكثر من 250 شركة أمن سيبراني رائدة، منهم عمالقة التقنية العالميون مثل Cisco وIBM وSpire وInfoblox وغيرهم المزيد، بالإضافة إلى أكثر من 40 شركة ناشئة في المجال نفسه.

أكّد معالي المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ أن: “موسم الرياض 2022 يضم أكثر من 8500 يوم فعالية وتجربة في 15 منطقة، تتميز كل واحدة منها بطابع ترفيهي مخصص لها، حيث يحتوي على 252 مطعمًا ومقهى، و240 متجرًا، وعروض ألعاب نارية يومية، إضافةً إلى 8 عروض عالمية، وأكثر من 150 عرضًا غنائيًّا طوال أيام الموسم، وتأتي إحدى فعاليات هذا الموسم وهي بلاك هات المتخصصة في الأمن السيبراني لتؤكد التنوع والشمولية لجميع الفئات المستهدفة بالموسم بمختلف اهتماماتها”.

وتعليقًا على الموضوع قال فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز: “حققت فعالية آت هاك نجاحًا مُبهرًا، لا سيما في نسبة المشاركة المرتفعة من أبرز مجتمعات الأمن السيبراني في العالم والمنطقة، فضلًا عن مساهمة مجتمع الأمن السيبراني المحلي المتنامي في المملكة العربية السعودية. نفخر في الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بدورنا في تنظيم هذه الفعالية، ونعتقد بأنّ الانطباع الإيجابي الذي طمحنا إليه ورصيد الخبرات والمواهب المحلية المشاركة في الفعالية كانت خير دليل على ترسيخ المملكة العربية السعودية لمكانتها كمركز إقليمي للتقنية والابتكار في المنطقة، وهي في طريقها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتحويل المملكة إلى واحدة من أفضل الاقتصادات العصرية والرقمية في العالم، وهنا تأتي فعالية بلاك هات لتُرسخ مكانتها كفعالية لا بد من حضورها لزيادة الوعي حول الأمن السيبراني وتثقيف الأفراد حول آلية الاستخدام الآمن للمساحة الرقمية في المستقبل”.

وأضاف مايك تشامبيون نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة Informa Markets: “أطلقنا العام الماضي أكبر معرض لتقنية المعلومات لعام 2021 في جميع أنحاء العالم. وقد تطور هذا المعرض خلال هذا العام ليشهد تسجيل أكثر من 25 ألف زائر. والآن هناك حدث واحد فقط يمنحك الفرصة لمشاهدة مجموعة كبيرة من أهم الباحثين الأمنيين والمتحدثين الرئيسيين لأمن المعلومات. ويسلط الضوء خلال فعالية بلاك هات على مجموعة متنوعة من المواضيع، مثل أدوات القرصنة والجوائز المالية الكبيرة والعديد من الأحداث المهمة”.

اقرأ ايضاً
الذهب يصعد بفعل مخاوف من سلالة دلتا وقبل بيانات الوظائف الأميركية

سيحصل المشاركون في الفعالية على فرصة لمعرفة الأمن السيبراني وآثاره من مجموعة رائعة من المتحدثين المرموقين عالميًّا من الشركات الرائدة، بما في ذلك رؤساء قطاع الأمن السيبراني من Equifax و Boom Supersonic و Lufthansa؛ وجميل فرششي، وكريس روبرتس، ونبي دياو على التوالي. وكذلك د.أليسا عبدالله (دكتور جاي)، نائب الرئيس التنفيذي للأمن، ماستركارد، إيرا وينكلر، الرئيس التنفيذي لهندسيات الأمن، وول مارت وتيموثي براون، نائب الرئيس ورئيس أمن المعلومات العالمي، سولارويندز وغيرهم، كما ستتم استضافة ديفيد كولومبو، الرئيس التنفيذي لشركة كولومبو تكنولوجي، عبقري التقنية المراهق، وخبير الأمن السيبراني المشهور عالميًّا بخبرته في اختراق سيارات تسلا. وستكون الفعالية موطنًا للعروض التوضيحية وإطلاق المنتجات لأحدث الحلول الأمنية المتطورة من جميع مجالات القطاع، بما في ذلك البرامج والخدمات والتدريب.

ستعرض فعالية بلاك هات في الرياض العديد من الموضوعات المختلفة لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع، بما في ذلك 23 دورة تدريبية متخصصة في الأمن السيبراني يقدمها 50 مدربًا معتمدًا من بلاك هات في بيئة عملية مع شركاء التدريب، وقمة تنفيذية مخصصة لصفوة رؤساء قطاع الأمن السيبراني في المنطقة، لمناقشة آخر المستجدات في المجال، وتبادل الخبرات والتجارب الملهمة مع أفضل خبراء العالم، وآرسنال وهي مساحة للمطورين تُعرض فيها أحدث الأدوات والمنتجات المتعلقة بالبرمجة والتشفير من قبل المطورين إلى جانب التجربة العملية، وورش العمل التقنية التي تقدم من خلالها الدراسات وأحدث التقنيات في مجال الأمن السيبراني يتناول فيها نخبة من المتحدثين أهم المواضيع المتعلقة في المجال، ومسابقة التقط العلم، وهي بطولة اختراق يشارك فيها أكثر من 1,000 مشارك لتعزيز مهاراتهم في الاختراقات الأخلاقية بمستويات صعوبة مختلفة للحصول على جائزة بقيمة 700،000 ريال سعودي.

تشمل المسابقات الأخرى كأس Bug Bounty بجوائز مالية قدرها 300،000 ريال سعودي، ومسابقة للشركات الناشئة حيث يتم تقديم أفضل العروض إلى الحكام المتمرسين والمستثمرين الملائكة وخبراء التقنية وأصحاب المصلحة الحكوميين للحصول على جائزة نقدية قدرها 90،000 ريال سعودي. تستضيف الفعالية أيضًا مسابقة لتصميم البضائع للفنانين الرقميين الموهوبين والمتميزين، حيث يمكنهم إنشاء عمل فني حصريًّا لـ Black Hat MEA Cyber Heroes. وسيتم طباعة التصميم الفائز كمجموعة محدودة

مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى