منوعات

ما هو الفرق بين تجميل الأنف الجراحي وغير الجراحي ؟

رأب الأنف هو إجراء تجميلي يغير شكل الأنف وبنيته. سواء كنت تتطلعين إلى إصلاح أنفك بعد إصابة أو صدمة، أو تصحيح مشاكل التنفس، أو لأنك غير راضية عن مظهر أنفك، فهناك خيارات جراحية وغير جراحية متاحة. تعتمد إيجابيات وسلبيات عملية تجميل الأنف غير الجراحية في مقابل جراحة تجميل الأنف على أهدافك الشخصية وتوصيات طبيبك لهذا تحديداً التقينا دكتور التجميل جورج زغيب لنفهم التفاصيل أكثر.

أحد الأشكال الشائعة لرأب الأنف غير الجراحي هو تجميل الأنف السائل، وهو علاج يخفف النتوءات بالأنف. إنه إجراء مؤقت، ولكن لا يستغرق وقتاً طويلاً للشفاء. تعتبر عملية تجميل الأنف الجراحية أكثر تعقيداً، ويمكنها تصحيح المشكلات الهيكلية والوظيفية، لكن وقت الشفاء أطول.

ما هي عملية تجميل الأنف غير الجراحية؟

182410
دكتور جورج زغيب

تجميل الأنف غير الجراحي، أو تجميل الأنف السائل، يصحح النتوءات الصغيرة على الأنف، وعدم تناسق الأنف. خلال هذا العلاج، يقوم دكتور جورج بحقن مواد مالئة في أنف المريضة لتحسين ملامحها وإعادة تشكيلها. الحشو الأكثر استخداماً هو حمض الهيالوروني (HA)، وهو مادة توجد بشكل طبيعي في النسيج الضام والغضاريف بالجسم. إن حمض الهيالورونيك المستخدم هو مادة هلامية ويمكنه تصحيح بعض مشاكل محيط الأنف بطريقة أقل توغلاً من عملية تجميل الأنف التقليدية وتصحيح المشكلات البسيطة بعد عملية تجميل الأنف.
إيجابيات عملية تجميل الأنف السائلة غير الجراحية
هناك العديد من المزايا لعملية تجميل الأنف غير الجراحية:
إجراء سريع: عادةً ما تستغرق هذه الطريقة أقل من ثلاثين دقيقة، مقابل ساعة إلى أربع ساعات لإكمال عملية تجميل الأنف الجراحية.
نتائج سريعة: يتم إجراء عملية تجميل الأنف السائلة في العيادة كإجراء خارجي.
التعافي السريع: النتائج فورية تقريباً.
لا يوجد تخدير عام: نظراً لأن هذا إجراء سريع، لا يتم وضع المرضى تحت التخدير العام.
مضاعفات أقل: المضاعفات طفيفة ولكنها يمكن أن تشمل التورم .
مثالي للتغييرات الصغيرة: هذا العلاج هو الخيار الصحيح للمرضى الذين يتطلعون إلى تغيير المطبات الصغيرة أو المشكلات البسيطة.

اقرأ ايضاً
الأيلاينر الأزرق لإطلالة عصرية Blue Eyeliner

تجميل الأنف الجراحي

182411
تجميل الأنف الجراحي وغير الجراحي

تعتبر عملية تجميل الأنف الجراحية أكثر تعقيداً وتتكون من معالجة الجلد والعظام وغضاريف الأنف لإعادة تشكيلها وتغيير حجمها. قد يكون للمرضى الذين يرغبون في جراحة تجميل الأنف احتياجات وظيفية، مثل تصحيح الأنف الكبير جداً، أو إصلاح الحاجز المنحرف، أو تصحيح المشكلات الهيكلية الأخرى.

إيجابيات عملية تجميل الأنف الجراحية

هناك العديد من المزايا لعملية تجميل الأنف:
إجراءات متعددة في وقت واحد:
إذا احتاج المريض إلى عدة عمليات جراحية، فيمكن للجراح العمل عليها في نفس الوقت يمكن تصغير الأنف وتحديد ونحت طرفه بطريقة آمنة وأنيقة.
النتائج دائمة: لذلك ليست هناك حاجة إلى مزيد من العلاجات.
ليس فقط المظهر: يمكن لعملية تجميل الأنف الجراحية تصحيح المشكلات الهيكلية وتقديم حل دائم لمشاكل التنفس أو المشاكل الخلقية أو صدمة الأنف.
سلبيات عملية تجميل الأنف الجراحية.
التخدير العام:
تتطلب جراحة تجميل الأنف تخديراً عاماً.
وقت التعافي: وقت التعافي أطول بعد الجراحة.
لا يمكن تعديله بسهولة: إذا كان المريض غير راضٍ عن النتائج، فقد تكون هناك حاجة لعملية جراحية في المستقبل بعكس تجميل الأنف غير الجراحي.
تابعي المزيد: تجميل الأنف بالخيوط Nose Thread Lift
 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى