مجتمع

أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح “جولة مسك” بالمنطقة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، اليوم الثلاثاء حفل إطلاق فعاليات “جولة مسك” في نسختها الثانية بالمنطقة الشرقية، حيث تنظّم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان جولة العروض التعريفية التي تأتي في إطار احتفالية ذكرى مرور 10 سنوات على تأسيس “مسك”، وذلك خلال الأول والثاني من نوفمبر الجاري بمركز الظهران اكسبو.

وزار سمو أمير المنطقة الشرقية المعرض المصاحب لفعالية (جولة مسك)، حيث اطّلع على برامج ومبادرات مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” ومسارات المؤسسة الأربعة: مسك القادة ومسك الريادة ومسك المهارات ومسك للمجتمع،

كما اطّلع سموه على الجهات التابعة لمؤسسة مسك ومعرض الصور الذي يعكس رحلة المؤسسة نحو صناعة الأثر لمجتمع الشباب خلال 10 أعوام.

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية ما تقدمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” من دعم لشباب وشابات الوطن، وتأهيلهم وتدريبهم وتطويرهم وإطلاق ابداعاتهم وقال “هي رسالة سامية، تحقق تطلعات القيادة ” حفظهم الله ” وتساهم في تمكين الشباب وتحقيق مستهدفات رؤية الوطن 2030″.

وخلال حفل الافتتاح الرئيس لجولة مسك بالدمام؛ اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية على مادةٍ فيلميةٍ تصوّر مسيرة مؤسسة مسك خلال 10 سنوات؛ والتي انطّلقت برؤيةٍ مبكرةٍ من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وكان محورها الشباب؛ لتتطور بعدها رؤية مسك عبر السنوات لتُمثّل اليوم مؤسسة غير ربحية رائدة تهدف إلى صُنع قادة المستقبل عبر العديد من البرامج والشراكات المُمكنة لأبناء وبنات الوطن.

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” الدكتور بدر بن حمود البدر خلال كلمته في الحفل الرئيس: “مثل ما أن المنطقة الشرقية هي منبع لأهم مصادر الطاقة في بلادنا؛ فهي منبع لطاقة أثمن وأغلى وهي عقول شبابها المبدع. وفي هذه المنطقة المميزة من بلادنا الغالية، نجتمع اليوم للاحتفاء بذكرى مميزة تجسّد تاريخًا عنوانه العطاء والتأثير والإلهام وبعقدٍ من التمكين. فعلى مدار 10 سنوات؛ استطاعت برامج ومبادرات مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” وبدعمٍ سخيٍ من سمو سيدي -حفظه الله- أن تصنع قادة استثنائيين مؤهلين لقيادة دفة التغيير في المملكة، كما خلقت مسك الفرص لملايين الشباب واستثمرت طاقاتهم الكامنة، ودعمت رواد الأعمال الشباب وشركاتهم الناشئة بما يعزز اقتصادنا الوطني ويخلق الفرص الوظيفية لغيرهم من الشباب”.

اقرأ ايضاً
سماحة المفتي يوجه رسالة لمن رفض التعامل مع "الصهاينة" خلال "مونديال قطر"

جديرٌ بالذكر بأن مؤسسة مسك رسمت ملامح أعوامٍ من صناعة الفرص للطاقات الشبابية والإبداعية واستثمار قدراتهم الكامنة وتنمية مهاراتهم المهنية والشخصية التي تؤهلهم لقيادة مستقبل المملكة؛ وذلك عبر حزمة من البرامج والمبادرات المبتكرة التي تشكّل خارطة التغيير الإيجابي ونواةِ الغدِ المشرق الذي يصنعه الشباب الطموح والمبدع. ولذلك تُقدم جولة مسك مجموعة من الفعاليات والأنشطة المصاحبة؛ حيث تُقام على مسرح الجولة 9 جلسات حوارية بمشاركة رؤساء تنفيذيين ورواد أعمال يقدمون مختلف التجارب في موضوعات التمكين والريادة وبناء المجتمع والمهارات. كما تقدم جولة مسك 11 ورشة عمل لتأسيس وبناء المهارات لمجتمع الشباب.

يُذكر بأن مؤسسة محمد بن سلمان تحتفي بمرور 10 سنوات من العطاء المستمر في تمكين وتطوير الشباب؛ وتحوي الاحتفالية مجموعة من الفعاليات والتي تشمل جولة مسك ومنتدى مسك العالمي الذي سيُقام خلال التاسع والعاشر من شهر نوفمبر المقبل بمشاركة خبراء محليين ومن أنحاء العالم في النسخة السادسة والتي تُعد الأضخم من المنتدى الذي يُعتبر وجهة الشباب الطموح.

1000 88790d47d4
1000 6179e1f27d
1000 14d98f4e23
1000 bb8271d2af
1000 ef81981fb2
1000 0975dd659f

مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى