مجتمع

فعاليات متنوعة للاحتفال بيوم الشجرة في إزكي وينقل

الرؤية- ناصر العبري

نظمت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية ينقل بمحافظة الظاهرة، معرضاً بمناسبة الاحتفال بيوم الشجرة، شمل العديد من المناشط التي تقدمها الدائرة في مجال الإرشاد الزراعي والصحة الحيوانية، إضافة إلى سلامة وجود الغذاء وعرض الشتلات وبعض المنتجات المحلية من الفواكه والخضار والمنتجات الحيوانية.

وافتتح المعرض سعادة المهندس علي بن محمد العلوي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ينقل، بحضور مديري الدوائر بالولاية. وشهد المعرض زيارة طلاب وطالبات عدد من المدارس للتعرف على محتوياته.

وفي ولاية إزكي بمحافظة الداخلية، نظمت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه ندوة بمناسبة يوم الشجرة تحت رعاية الشيخ خالد بن سالم السعدي نائب والي إزكي بحضور محمود بن محمد التوبي مدير الدائرة. واشتملت الندوة على تقديم ورقتي عمل؛ حيث تحدث المهندس سعيد بن سالم الجامودي رئيس قسم النخيل والإنتاج الزراعي بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الداخلية حول أهمية الشجرة ودورها في توفير الغذاء والدواء والمسكن  للإنسان والحيوان، وأهمية الشجرة في حماية البيئة من الغازات الضارة والملوثات ودورها في حماية التربة من الانجراف ووقف زحف الرمال وتحسين وتلطيف الجو، وخفض درجات الحرارة وإضفاء اللون الأخضر والظل الوافر في المدن الحضرية والصناعية وأهميتها في تكاثر الحيوانات البرية وغيرها.

اقرأ ايضاً
القيادة تهنئ رئيس تونس بذكرى إعلان الجمهورية لبلاده

وقدم المهندس أمين بن معيوف الهنائي رئيس قسم وقاية النبات بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الداخلية ورقة عمل عن الآفات التي تصيب محاصيل الفاكهة، والتي من أهمها حشرة سوسة النخيل الحمراء، والتي تصيب أشجار النخيل وهو المحصول الاقتصادي الأول في السلطنة، مشيرًا إلى خطورة هذه الحشرة على المحصول.

 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى