مجتمع

مدحت صالح في يوم ميلاده.. عشق الغناء منذ الطفولة وتزوج 5 مرات

النجم مدحت صالح الذي يحل ذكرى ميلاده اليوم، تمكن من شق طريقة فنيًا منذ أن كان في سن الطفولة، وحينها قدم مدحت صالح مجموعة أغاني في برنامج أبلة فضيلة، اسمه الحقيقي «محمد» ولكن أطلق عليه الملحن الكبير حلمي بكر اسم «مدحت»، ليُعرف منذ حينها بهذا الاسم الفني، وبالرغم من تخرجة من جامعة الأزهر إلا أنه تفرغ للغناء بعدها، وفي السطور التالية نذكر لكم أبرز المعلومات عنه.
  1. وُلد محمد صالح الشهير فنيًا باسم «مدحت» في 2 من نوفمبر 1960 ويُتم اليوم عامة الـ 62.
  2. بينما كان في سن الطفولة استمع الدكتور يوسف شوقي إلى صوته وهو يغني في احتفالات المدرسة، لتُقدمه بعدها أبلة فضيلة ليُغني في برامج الإذاعة.
  3. عاش مدحت صالح في منطقة ولادته فترة طويلة بروض الفرج في القاهرة، وظل يقدم الأغاني في الحفلات المدرسية، حتى أعجب به الدكتور يوسف شوقي ورشحه لأبلة فضيلة.
  4. مدحت صالح تخرج من جامعة الأزهر في قسم التاريخ، ولكنه اتجه إلى العمل بالمهنة التى يعشقها ويمارسها منذ طفولته.
  5. بدأ النجم مدحت صالح مسيرته الفنية عبر تقديم أغنيته «أكيد» ومن بعدها قدم أغنية آخرى بعنوان «حد يقول لحبيبي» والتى لحنها له محمد سلطان.
  6. أصدر مدحت صالح أول ألبوم غنائي له تحت عنوان «زي ما قالوا عنيك» في عام 1981، ومن بعدها توالت أعماله وأبرزها: «كوكب تاني، الله يا سيدي».
  7. هذا وكانت أولى مشاركات مدحت صالح في التمثيل باواخر الثمانينات ومنها الفوازير التى قدمها في عامي 1988 و1989، فيما قدم أيضًا أعمالًا مسرحية ودرامية هامة أبرزها: «مسرحية حزمني يا، مسلسل موجة حارة، مسلسل أبو العلا 90».
  8. استكمل مدحت صالح مسيرته في التمثيل بعدما دخلها لأول مرة في 1983 حيث شارك في مسلسلات «زهرة وأزواجها الخمسة، صباح الورد»، ثم شارك في مسرحيته «حزمني يا، قشطة وعسل»، وشارك في بطولة فوازير رمضان لعدة سنوات والتى كانت من إخراج فهمي عبد الحميد.
  9. مدحت صالح مسريته حافلة بالنجاح، قدم خلالها أكثر من 20 ألبوم غنائي، والكثير من الأغاني المنفردة الناجحة، وهو ماركة مسجلة في أغاني الأعمال الفنية وأبرزها: «شورت وفانلة وكاب، مافيا، أمير الظلام.
  10. وعن زيجات مدحت صالح فقد تزوج 5 مرات، أولهم بالنجمة المعتزلة نورا، وانفصلا بعد وقت قليل، ليتزوج من أمرأة خارج الوسط الفني تُدعى ليلى صديق، ليُنجب منها طفلين وانفصلا أيضًا، بعدها تزوج من النجمة سمية الألفي، وحدث الانفصال، ثم تزوج من شرين سيف النصر ولكنهما انفصلا أيضًا، وبعدها تزوج من الشاعرة نورا الباز منذ 2011 وحتى الآن.
اقرأ ايضاً
مملكة البحرين... الأولى عربياً في مكافحة غسل الأموال

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى