الاخبار العاجلةالعالم

تحذير من هجوم ايراني على السعودية خلال 48 ساعة

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين لوكالة أسوشيتيد برس، يوم الثلاثاء 10 نوفمبر، إن السعودية قدمت معلومات للمسؤولين الأمريكيين تشير إلى وجود احتمال هجوم ايراني على السعودية.

بينما قال أحد هؤلاء المسؤولين الأمريكيين لوكالة أسوشيتيد برس، إن المعلومات تشير إلى احتمال وقوع هذا الهجوم في المستقبل القريب أو خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وفي السياق ذاته، قال مسؤول آخر لـ CNN إن المعلومات المتبادلة بين الولايات المتحدة والسعودية تشير إلى أن إيران ربما تخطط لهجوم وشيك على البنية التحتية للطاقة في الشرق الأوسط، خاصة في السعودية.

كما صرح مسؤول سعودي لهذه الشبكة الأمريكية بأن الرياض قدمت معلومات حول “هجوم محتمل” للولايات المتحدة، لكن المصدر لم يقدم تفاصيل حول الهجوم.

ومن ناحية اخرى اوضح المسؤول الأمريكي أنه لم تحدث زيادة في مستوى حماية القوات العسكرية الأمريكية في المنطقة، حيث لا يُعتقد أن القوات العسكرية الأمريكية هي هدف مثل هذه الهجمات.

بينما صرح مسؤول أمريكي آخر لشبكة CNN أن مقاتلات F-22 الأمريكية متوفرة حاليًا في المملكة العربية السعودية للتعامل مع أي تهديد محتمل على حلفائنا في المنطقة.

اقرأ ايضاً
نقابة الشرطة الألمانية تحذر من تزايد العنف في ملاعب كرة القدم

وفي هذا الصدد، صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، ردًا على سؤال بهذا الصدد، أن الولايات المتحدة “قلقة” من احتمالات هذا التهديد وهي على اتصال دائم بالسعوديين من خلال الجيش والقنوات الدبلوماسية والاستخباراتية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لن تتردد في “الدفاع عن مصالحها ومصالح شركائها في المنطقة امام اي هجوم ايراني محتمل”.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق يوم الثلاثاء أن الرياض قدمت معلومات إلى واشنطن تشير إلى أن إيران كانت تخطط لهجوم وشيك على أهداف في المملكة العربية السعودية.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين سعوديين وأمريكيين قولهم إن السعودية والولايات المتحدة وعدة دول في المنطقة رفعت مستوى التأهب لقواتها العسكرية بناء على هذه المعلومات.

في حين قالت مصادر مطلعة لـ CNN إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران ربما تحاول تركيز الانتباه على السعودية لأنها تتهم الرياض بالتحريض على الاحتجاجات الداخلية.

هجوم ايراني وشيك يرعب المنطقة

في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس، أكد مسؤول أمريكي مطلع على تبادل المعلومات بين السعودية والولايات المتحدة بشأن هجوم محتمل من جانب إيران، وقال إنه بناءً على هذه المعلومات، من المحتمل أن يحدث هجوم ايراني على السعودية في غضون 48 ساعة القادمة. وهذا ما اكدته قناة الجزيرة ايضاً.

هجوم ايراني على السعودية

وهذا الأمر تسبب في رفع التوتر في المنطقة وجعل المملكة العربية السعودية تصبح على اهبة الاستعداد لأي هجمة محتملة عليها.

ومع ذلك، لم ترفع سفارات الولايات المتحدة في المنطقة مستوى التأهب الأمني لديها، وذلك استناداً لما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

المصدر: أسوشيتد برس + رأي الخليج + مواقع اخبارية عالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى