اقتصاد

شركة تيرا باي تُعلن عن خطة توسعية جديدة لتعزيز نطاق خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت شركة “تيرا باي”، الشركة العالمية الرائدة في توفير البنية التحتية الخاصة بالمدفوعات والتحويلات المالية، عن نيتها توسيع نطاق خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في خطة توسعية جديدة تم الكشف عنها على هامش مشاركتها في معرض الشرق الأوسط للمدفوعات السلسة – السعودية، حيث شهد المعرض توقيعها اتفاقيات شراكة مع شركات تحويل الأموال ومقدمي خدمات المحافظ الإلكترونية والبنوك السعودية.

وأعلنت الشركة عن طرح منتجات وخدمات جديدة في قطاعين رئيسيين: التحويلات المالية العابرة للحدود والمدفوعات، بهدف تعزيز التمكين والاستقلال المالي والشمولية في جميع أنحاء العالم، تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

ويشهد سوق المدفوعات الرقمية في المملكة العربية السعودية تطوراً متسارعاً تماشياً مع مستهدفات “رؤية المملكة 2030” الرامية إلى زيادة عدد المعاملات المالية الإلكترونية إلى 70% مع حلول عام 2025. وأكدت شركة “تيرا باي” التزامها بدعم رؤية المملكة 2030 من خلال محفظة خدماتها الرائدة تحت توجيه وإشراف البنك المركزي السعودي، مشيرةً إلى أنها ستعمل بصورة وثيقة مع الشركاء المحليين لمساعدتهم على تقديم تجربة عملاء مثالية من خلال توفير بنية تحتية مالية عالمية المستوى تُسهل من عملية تحويل الأموال خارج حدود المملكة بشكل فوري وبتكلفة منخفضة، الأمر الذي سيسهم في تنويع خدمات تحويل الأموال ذات القيمة المضافة.

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى زيادة المعاملات الرقمية ورفع مساهمة قطاع التكنولوجيا المالية إلى 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار) من الناتج المحلي الإجمالي في المملكة. وترتكز باقة خدمات “تيرا باي” على مبادئ الشمولية المالية والابتكار والتنمية الاقتصادية وتشمل ما يلي: خدمات التحويلات المالية من شخص لأخر، وهي خدمة مصممة خصيصاً لتذليل أي تعقيدات متعلقة بالتحويلات بين الدول وتهدف الى تسهيل وتبسيط عملية تحويل الأموال بشكل فوري لجميع الشركاء – بدءاً من شركات وتطبيقات تحويل الأموال على الهواتف المحمولة وغيرهم من مقدمي خدمات تحويل الأموال المرخصين.

كما تشمل خدمات الشركة مدفوعات الأعمال وهو أحد حلول تحويل الأموال الذي يتناسب مع احتياجات كل عميل حيث تُسهل على الشركات عملية تحويل واستلام المدفوعات بغض النظر عن قيمتها بطريقة آمنة ومثالية بعيداً عن أي معاملات احتيالية حيث تخضع جميع المعاملات المالية لمراقبة مستمرة الأمر الذي يضمن حماية الشركاء من أي تهديدات أو عمليات غسيل أموال محتملة بفضل الإدارة الفعالة للمخاطر.

اقرأ ايضاً
لبنان تحول البحث عن الدواء إلى عادة يومية لآلاف اللبنانيين نتيجة ندرته في الصيدليات

هذا بالإضافة إلى خدمات طلبات الدفع، التي تسمح للعملاء الدفع بالعملات المحلية لبلادهم عند السفر إلى الخارج. أما رابع هذه الخدمات فتتمثل في خدمات تحويل حزم البيانات والأرصدة والتي تسمح للعملاء بإرسال حزم البيانات أو تعبئة أرصدة الهواتف المحمولة محلياً ودولياً إلى أكثر من 150 دولة حول العالم حيث يمكن استخدام هذه الخدمة مع أكثر من 850 شركة من مزودي خدمات الاتصالات في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، عبر السيد باسم عوادة، المدير العام لشركة “تيرا باي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب الرئيس العالمي – قسم الشراكات الرئيسة الشركة، عن سعادته بدعم السعودية من خلال المشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030 تحت إشراف وتوجيهات البنك المركزي السعودي. مؤكداً أن شركة تيرا باي ستعمل بشكل وثيق مع البنك المركزي للحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة لطرح منتجات وخدمات جديدة في قطاع المدفوعات العابرة للحدود وتحويل الأموال الدولية.

وأضاف أن تقنيات “تيرا باي” الحديثة ومنصة التحويل المشترك الخاصة بالشركة ستدفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة لاسيما مع استمرار دول المنطقة في اتخاذ خطوات حاسمة ومتسارعة نحو دعم بناء الاقتصاد الرقمي، مشيراً الى أن خطط الشركة التوسعية تتماشى مع التزام السعودية بتعزيز الشمول المالي على الصعيد المحلي والإقليمي وزيادة إمكانية وصول العملاء إلى الخدمات المالية وخدمات تحويل الأموال، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على تسريع نمو المحافظ الرقمية والبنوك وشركات تحويل الأموال والتطبيقات المالية في المنطقة.

وتتضمن “رؤية السعودية 2030” ثلاثة محاور رئيسية تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في المملكة، وتعزيز تنافسيتها العالمية وهي: مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح يتسم فيه العمل الحكومي بالفعالية والشفافية والمساءلة. ولدعم هذه المحاور، ستعمل “تيرا باي” على تسخير تقنيتها التكنولوجية المتطورة وشبكتها الآمنة وخدماتها المتقدمة لبناء اقتصاد قوي يتسم بالشمولية ويعزز من الأمن المالي ويضمن نمو جميع الشركات الصغيرة، وبالتالي نمو الاقتصاد الوطني ككل. بالإضافة الى ذلك، تساعد أنظمة الدفع الرقمية في تعزيز الشمول المالي وبالتالي الوصول إلى فرص نمو جديدة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى