منوعات

فوائد عصير البرتقال للنساء رائعة.. خصوصاً مع وجبة الفطور

مما لا شك فيه أن البرتقال من الفواكه الحمضية التي تحتوي على كميات وفيرة من الفيتامين سي C الذي يساهم في تقوية جهاز المناعة في الجسم ومحاربة الجذور الحرّة المسببة للأمراض.
إليك فوائد عصير البرتقال للنساء خصوصاً مع وجبة الفطور:

– تعزيز الترطيب الجيد

يساعد الشرب بانتظام في الحفاظ على رطوبة الجسم. يمثل الماء 60 إلى 70% من إجمالي وزن الجسم عند الإنسان. كل يوم، يتم التخلص من جزء من هذه المياه (حوالي 2.5 لتر) عن طريق الجسم (التنفس، التعرق، التبول) .
للتعويض عن فقدان الماء وتجديد الماء في الجسم، من الضروري ترطيبه عن طريق الشرب. لذلك يوصى بشرب ما بين 1.5 و 2 لتر كل يوم. يساعد شرب كوب من عصير البرتقال كل صباح في الحفاظ على ترطيب الجسم.

– تزويد الجسم بالفيتامين سي

الفواكه الحمضية مثل البرتقال هي ثمار مثالية لحماية الجسم. تحتوي على فيتامين سي C، فيتامين منشّط ومضادّ للعدوى، والذي يحافظ على صحتك يوماً بعد يوم.
كل صباح لا تترددي في تناول عصير البرتقال مع وجبة الفطور. يسمح لك هذا العصير بشكل خاص بتعبئة هذا الفيتامين الثمين، لأن كوباً بحجم 150 مل يوفر لك متوسط 60 % من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.

اقرأ ايضاً
أعراض الهوس بالرياضة.. اكتشفي خطورتها

– جلب الطاقة

حاولي تناول عصير البرتقال في فترة الصباح لتنشيط الجسم
حاولي تناول عصير البرتقال في فترة الصباح لتنشيط الجسم

 

غالباً ما نتجاهلها، ومع ذلك، فإنَّ السكر، على سبيل المثال الموجود في كوب من عصير الفاكهة، ضروري للجسم. يحتاج كل من الأطفال والكبار إلى أن يكون في حالة جيدة ونشط طوال اليوم.
الوقود الرئيسي للخلايا، إنه بالفعل هو الذي يجلب الطاقة إلى الجسم ، ولا سيما إلى الدماغ. في حين أنه من المهم عدم المبالغة في ذلك، فإنَّ كوباً من عصير برتقال، في وقت الفطور، مثالي لمرافقة هذه اللحظة الذواقة، كجزء من نظام غذائي صحي.

 

تابعي المزيد: رجيم الفواكه لمدة أسبوع.. طبيبة تغذية تطلعك على تفاصيله

– الاستمتاع بالمعادن الثمينة

يتيح لك شرب عصير البرتقال أيضاً الاستفادة من الفيتامينات الأخرى وكذلك المعادن المهمة للصحة الجيدة على مدار السنة. كوب من عصير البرتقال، على سبيل المثال، يحتوي على كميات مختلفة من فيتامين بي 9 والبوتاسيوم.
بفضل شكله السائل، يتم هضم العصير بسرعة من قبل الجسم، والذي يمكن بعد ذلك استيعاب جميع العناصر الغذائية والاستفادة منها بسرعة كبيرة. سبب وجيه للاستمتاع بعصير الليمون كل صباح.

ملاحظة من “سيدتي نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

المصدر: femmeactuelle.fr

تابعي المزيد: فوائد الضحك النفسية والجسدية لا تصدق

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى