منوعات

كل ما تحتاجين معرفته عن فيلر الخدين Cheek Fillers

يعد الحصول على شد ورفع الخدين باستخدام الفيلر أحد أكثر علاجات التجميل شهرة في الوقت الحالي؛ إذ زادت عمليات البحث عن حشوات الخدود بمقدار عشرة أضعاف في هذه الفترة، حيث يسعى الكثير من النساء إلى الحصول على مظهر خدود مرفوعة ومنحوتة لإطلالة أكثر شباباً. في التالي يجيبنا الدكتور أسامة عياد، من عيادة D Clinic Dermacare، عن كلّ الأسئلة المطروحة حول فيلر الخد، وما هي الإجراءات؟ وما إذا كانت هذه التقنية مناسبة لكِ.
 

183088
الدكتور أسامة عياد

ما هو فيلر الخدين؟

الفيلر أو حشو الخدين هو إجراء غير جراحي، يتم الاعتماد عليه لرفع ونحت عظام الخد، ومن خلاله يمكن استعادة حجم الخد لإضفاء المزيد من التحديد والرفع. يتألف الفيلر من حمض الهيالورونيك، وهو مركب سكر طبيعي موجود في الأنسجة الضامة لبشرتنا. وتتمثل وظيفته الرئيسية في الاحتفاظ بالماء، مما يساعد بشرتنا على البقاء ممتلئة ورطبة. عند حقنه بشكل إستراتيجي في الخدين؛ فإنه يحسن أبعادهما من خلال منحهما حجماً وتناسقاً أكبر.

أنواع الحشوات

هناك عدة أنواع من المواد المعتمدة للاستخدام في حشو الخد، نذكر منها حمض الهيالورونيك Juvederm – Restylane وعديد حمض اللبنيك Polylactic Acid – Sculptra، وهما نوعان من الحشوات الجلدية الموصى بها للاستخدام في منطقة الخد وتحت العين، علماً أنّهما مؤقتان وليسا دائميْن، كما يتم استخدام مواد مالئة أخرى؛ مثل Radiesse – hydroxylapatite لهذه المنطقة.

تابعي المزيد: أحدث التقنيات التجميلية غير الجراحية لاستعادة شباب البشرة

كيف يرفع الفيلر الخدين؟

تعمل حشوات الخدود على رفع الخدين؛ من خلال جعل عظام الوجنتين أكثر بروزاً ووضوحاً، وذات شكل مثالي. عظام الوجنتين الكاملة هي علامة على الشباب، ولكن مع تقدّمنا في العمر، تُستنفد الدهون الداعمة والكولاجين والإيلاستين في الخدين، مما يتسبب في ترهّلهما وتدلّيهما. يمكن أن يُسهم فقدان الوزن في الوجه أيضاً في نقص تعريفه.

يعوّض حمض الهيالورونيك مستويات الرطوبة المفقودة، بينما يملأ وينعّم الجلد المترهّل أو المجوّف، والنتيجة أنّه يعمل على شد الوجه بالكامل، فيختفي مظهر الخدين الغائر. وعند اتساع وتحديد مظهر عظام الوجنتين؛ يستعيد الوجه توازنه، بينما يتم القضاء على المظهر الهزيل الناجم عن فقدان الوزن والدهون وظهور علامات التقدم في السن.

من يجب أن يفكر في حشو الخدّين؟

كل من لديه خدود مسطحة أو مترهلة أو غائرة سوف يستفيد بشكل كبير من علاج رفع الخد.

اقرأ ايضاً
ماذا تفعل عند فقدان أمتعتك في المطار؟

تابعي المزيد: تفاصيل نحت الوجه باستخدام الفيلر

ماذا يتضمن شد الخد مع الفيلر؟

تعمل حشوات حمض الهيالورونيك على رفع الخد عند حقنها تحت جلد عظام الوجنتين. بالنسبة لمعظم المرضى، يكون العلاج غير مؤلم تماماً، حيث تحتوي حشوات الخد الجلدية على مخدّر داخلي. ومع ذلك، قد يختار بعض المرضى وضع كريم مخدّر على الخدين قبل العلاج. في هذه الحالة، سيبدأ الطبيب برفع الخد بالحقن بعد 5 إلى 10 دقائق من وضع الكريم. اعتماداً على احتياجاتك الشخصية، والتي سيتم استكشافها في استشارتك، يمكن حقن خديك في عدة مناطق؛ لتحقيق الطلب الذي تبحثين عنه. غالباً ما يتم الوصول إلى تعريف قوي عند وضع حشو الخد الجلدي فوق عظام الخد. ولكن يمكن أيضاً إدخاله في الوسادات الدهنية في المناطق تحت الوجه والأمامية أسفل حافة الخد؛ لتجديد الحجم في المناطق الضعيفة وتسطيح الخطوط الأنفية الشفوية. تدوم العلاجات النموذجية ما بين 20 و30 دقيقة، وسيكون شد الخد مرئياً على الفور. سوف يستغرق الأمر يوماً أو يومين حتى يستقر الحشو تماماً، لذلك قد ترغبين في تجنب أي نشاط شاق خلال هذا الوقت.

يمكن أن تستمر مادة الحشو لمدة تصل إلى عامين، وتعتمد مدة استمرار الحشو على نوعه ومكان وضعه. يمكنكِ توقع أن تستمرّ النتائج في أي مكان من 6 أشهر إلى سنتين.

هل تتطلب حشوات رفع الخد توقفاً عن العمل؟

لا، حيث يمكنكِ أن تستأنفي أنشطتك العادية على الفور، لكن يطلب منك خلال الأيام القليلة الأولى بعد الحقن، بتجنّب النوم على خديك، لذا حاولي النوم على ظهرك بشكل مسطح.

قد ترغبين أيضاً في تجنب التمارين الشاقة؛ حتى يأخذ الحشو شكله بالكامل، بعد 48 ساعة من إجراء الحقن.

تجنبي أيضاً لمس وجهك، وحافظي على بشرتك نظيفة وجافة قدر الإمكان.

تابعي المزيد: أنواع الفيلر واستخداماته FILLERS TYPES

ما هي النتائج التي يمكن أن تحصلي عليها؟

الحشوات التي ترفع الخدين ستعيد التوازن والانسجام لوجهك من خلال تحديد خديك. سيكون هذا الاختلاف ملحوظاً على الفور.

ما يجب أن تعرفيه

تعبئة الوجه، تحت إشراف طبيب متمرس، يمنحكِ إطلالة طبيعية لخديكِ، لهذا السبب من المهم دائماً إجراء الأبحاث والعمل مع طبيب محترف لديه معرفة عميقة بتشريح الوجه، ولديه عين جمالية؛ للحصول على نتيجة طبيعية.

تابعي المزيد: الهالات حول العين.. أنواعها وطرق علاجها Dark Circles

 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى