تكنولوجيا

كيفية تعطيل حساب Twitter الخاص بك

يعد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من أفضل المواقع التي يلجأ إليها المستخدمون للحصول على بعض المتطلبات، كما أنه طريقة ملائمة للحصول على الميمات والأخبار العالمية في مكان واحد.

كونك مستخدمًا نشطًا على تويتر، فذلك يتطلب منك القيام ببعض الأعمال الشاقة في عمليات الفرز اليومية للشخصيات التي لا تريد رؤية شيء عنها أو قراءة تغريداتهم، وأيضًا بعض الروبوتات، وهو الأمر الذي يدفع البعض للبحث عن متطلباتهم في أماكن أخرى، مثل مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”mastodon وReddit وغيرها من المواقع الاجتماعية الأخرى.

وما قد يزيد الطين بلة، التغير الإداري الأخير الذي شهدته شركة تويتر، والذي قد يتسبب في إجراء تغييرات في سياسة استخدام الموقع وتفكيك القواعد التي بُني عليها الموقع المصنف ضمن أفضل موقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

إذا وجدت نفسك تشعر بالملل من الموقع وترى أن البقاء فيه أصبح بلا جدوى، فيمكنك تعطيل حسابك على الموقع، وهذه الخاصية تتيح لك التعطيل مع إمكانية استعادة الحساب خلال 30 يومًا إذا قررت التراجع عن قرارك، إذا كنت تريد ذلك، فعليك اتباع الخطوات التالية.

تعطيل حساب تويتر الخاص بك في المتصفح

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو متصفح الهاتف المحمول، فانتقل إلى Twitter.com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

181492
الخطوة رقم 1 في تعطيل حساب تويتر – الصورة من موقع The Verge

للإلغاء على الويب، انقر فوق عنصر المزيد في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة. في متصفح الهاتف المحمول، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك.

حدد الإعدادات والدعم> الإعدادات والخصوصية ثم حسابك.

في أسفل القائمة، انقر فوق إلغاء تنشيط حسابك.

انتقل إلى أسفل الصفحة للعثور على رابط إلغاء التنشيط.

سيكون هناك الكثير من المعلومات على الصفحة قبل الوصول إلى هذا الرابط، وبعضها مفيد جدًا. هناك وصف كامل لما لم يعد قابلاً للعرض (اسم العرض، @ اسم المستخدم، والملف الشخصي العام)، وتأكيد أنه يمكنك استعادة حسابك “لبعض الوقت” إذا تم حذفه عن طريق الخطأ أو بعد قرار متسرع، وطريقة لإعادة التنشيط بعد 30 يومًا أو 12 شهرًا (مفيد إذا كنت محاصرًا وترغب في قضاء إجازة من تويتر بدلاً من حذف حسابك بالكامل).

توجد أيضًا روابط إذا كنت تريد فقط تغيير اسمك، أو استخدام اسمك الحالي بحساب مختلف، أو تنزيل بيانات تويتر الخاصة بك، وتعد هذه الميزة فكرة جيدة دائمًا قبل حذف أي حساب.

تعطيل حساب تويتر الخاص بك في تطبيق الهاتف

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا، فانتقل إلى تطبيق تويتر وتأكد من تسجيل الدخول.

181491
الخطوة رقم 2 في تعطيل حساب تويتر – الصورة من موقع The Verge

اضغط على أيقونة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية العلوية اليسرى. ستظهر قائمة من الجانب. انقر فوق الإعدادات والدعم> الإعدادات والخصوصية في الجزء السفلي.

اقرأ ايضاً
شركة "أبل"، تبدأ بتصنيع قطع من ايفون 13 و سيتم إطلاق الإصدار الجديد في..

اضغط على حسابك في الأعلى. في صفحة حسابك، حدد إلغاء تنشيط الحساب في الأسفل. ستحصل على نفس الصفحة المعلوماتية ويمكنك بعد ذلك النقر على زر إلغاء التنشيط في الأسفل.

بعض الملحوظات الهامة لن يختفي حسابك نهائيًا بعد هذه العملية، حيث يحتفظ تويتر بمعلوماتك لمدة 30 يومًا قبل حذفها نهائيًا، ولاستعادة حسابك، قم بتسجيل الدخول مرة أخرى وتأكد من أنك تريد إعادة تنشيط حسابك.

إذا كنت تخطط لإنشاء حساب تويتر جديد بنفس اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني للحساب الذي تقوم بإلغاء تنشيطه، فقم بتحويل الحساب الحالي إلى اسم مستخدم وعنوان بريد إلكتروني مختلفين قبل إلغاء التنشيط.

إذا كنت ترغب في تنزيل بيانات تويتر الخاصة بك، فافعل ذلك قبل إلغاء التنشيط، حيث لا يستطيع تويتر إرسال بيانات من حسابات غير نشطة.

تقوم جوجل ومحركات البحث الأخرى بتخزين نتائج ذاكرة التخزين المؤقت، مما يعني أن ملفك الشخصي القديم وتغريداتك قد تظل منبثقة ردًا على استفسارات البحث في بعض الأحيان، ومع ذلك، فإن أي شخص ينقر عليها سيحصل على رسالة خطأ.

181493
الخطوة رقم 3 في تعطيل حساب تويتر – الصورة من موقع The Verge

قد يكون إلغاء تنشيط حسابك أمرًا شاقًا، ولكن بالنسبة إلى رصيد تويتر، فهو أكثر وضوحًا من عملية حذف بعض الخدمات الأخرى، مثل Uber وLyft.

يشار إلى أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد أنهى رسمياً صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار يوم الخميس الماضي، وبمجرد إتمام الصفقة، عمد ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وذكرت وكالة رويترز أنه من ضمن الأسماء التي أقالها إيلون ماسك كان كل من الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، إضافة إلى رئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

والمُلفت في الأمر أن باراج أجراوال وسيجال كانا في مقر “تويتر” في سان فرانسيسكو أثناء عقد الصفقة، وفور الانتهاء تم اصطحابهما إلى خارج المقر بعد إصدار قرار إقالتهما.

وكان إيلون ماسك قد نشر على حسابه الرسمي في تويتر فيديو له وهو يدخل مقر تويتر حاملاً معه حوض غسيل، في مشهد لاقى رواجاً واسعاً وحقق أكثر من 38 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى