الاخبار العاجلةسياسة

الأمير محمد بن سلمان يشارك في الحوار غير الرسمي لقادة «أبيك»

عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، في العاصمة التايلاندية بانكوك، أمس، سلسلة من اللقاءات مع عدد من القادة العالميين المشاركين في اجتماعات القمة الاقتصادية لآسيا والمحيط الهادئ «أبيك»، تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية ودولهم، وبحث مجالات التعاون وفرص تطويره وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

والتقى الأمير محمد بن سلمان، الذي شارك في الحوار غير الرسمي لقادة الدول في منتدى «أبيك»، كل على حدة، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وشهد اللقاء استعراض أوجه العلاقات السعودية الفرنسية، وآفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وتنميته في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، بالإضافة إلى مناقشة آخِر المستجدّات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

كما التقى ولي العهد السعودي، الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، وتناول اللقاء بحث العلاقات السعودية الإندونيسية، ومجالات التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل تعزيزه.

في حين شهد لقاء ولي العهد السعودي، في وقت لاحق، الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور، بحْث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها بما يعزز التعاون المشترك.

اقرأ ايضاً
قتلى من حركة الشباب في غارة جوية بطائرات مسيّرة جنوبي الصومال

بينما استعرض الأمير محمد بن سلمان مع السلطان الحاج حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام، خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش المنتدى، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون وفرص تطويره، وعدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك، في الوقت الذي بحث فيه الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه مع لي هسين لونغ، رئيس وزراء سنغافورة، أوجه العلاقات السعودية والسنغافورية، وآفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل تطويرها.
news 191122 saudi.prince2

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى