مجتمع

أضرارها خطيرة.. طلب إحاطة بشأن خطورة تناول الأطفال مشروبات الطاقة

كتب- نشأت علي:

وجه الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، تحذيرًا من خطورة تناول الأطفال مشروبات الطاقة؛ لما تسببه من أضرار صحية خطيرة.

جاء ذلك في طلب إحاطة تقدم به أبو العلا، اليوم الأحد، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخليةـ، بشأن انتشار بيع “مشروبات الطاقة” لمن هم دون سن الـ18 عامًا بالمخالفة لقواعد بيع هذا النوع من المشروبات.

وقال النائب: انتشر في الآونة الأخيرة إقبال عدد من الأطفال على تناول مشروبات الطاقة بالمخالفة لتعليمات بيعها؛ لما لها من أضرار صحية جسيمة.

وأشار أبو العلا إلى أنه قبل أيام رصدت إدارة عابدين التعليمية إقبال عدد من الطلاب على شراء وتناول هذه المشروبات؛ وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم للتحذير من هذه الظاهرة الخطيرة لتأثيراتها الصحية على مَن هم دون 18 سنة.

وحذر النائب من أن تناول مشروبات الطاقة للأطفال له أضرار صحية جسيمة ومضاعفات خطيرة تستوجب التحرك لمواجهة هذه الظاهرة، من خلال المتابعة والإرشاد.

اقرأ ايضاً
أمير حائل يطّلع على الخطط الإستراتيجية والفرص الاستثمارية لقطاع إدارة النفايات

وطالب عضو مجلس النواب الحكومة بضرورة الإسراع في عمل حملات توعية من مخاطر تناول هذا النوع من المشروبات على الأطفال.

وشدد أبو العلا على وزارة التموين ضرورة العمل على تفعيل أجهزتها الرقابية المختلفة على المحلات والأكشاك؛ لتأكيد منع بيعها لمن هم دون الـ18 عامًا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى