العالم

غارات جوية إسرائيلية في سوريا تقتل 4 جنود وتخلف جريحاً

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن 4 جنود سوريين قتلوا وأصيب آخر في غارات جوية إسرائيلية على مواقع عسكرية في المناطق الوسطى والغربية من سوريا.

نقلا عن مصدر عسكري ففي حوالي الساعة 6:30 صباحا (03:30 بتوقيت جرينتش) يوم السبت، استهدفت طائرات إسرائيلية تحلق فوق البحر الأبيض المتوسط مواقع عسكرية في وسط وساحل سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن الهجمات استهدفت جماعات موالية لإيران في محافظتي حمص وحماة واستهدفت مواقع أسلحة وذخيرة.

غارات جوية إسرائيلية

وقال المرصد السوري أيضا، إن القوات الإسرائيلية استهدفت بطارية دفاع جوي سورية في محافظة اللاذقية.

وذكرت وكالة سانا أن الدفاعات الجوية السورية قامت بهجوم مضاد تسبب في أضرار مادية.

ولم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي.

نفذت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل مناطق تسيطر عليها الحكومة في سوريا في السنوات الأخيرة، لكنها نادرا ما تعترف بالعمليات أو تناقشها.

ومع ذلك، أقرت إسرائيل بأنها تستهدف قواعد المقاتلين المتحالفين مع إيران، مثل حزب الله اللبناني الذي دعم قوات الرئيس السوري بشار الأسد من خلال إرسال آلاف المقاتلين.

اقرأ ايضاً
روسيا: نحتفظ بالحق في استخدام الاسلحة النووية للرد على أي عدوان

أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، في 13 نوفمبر تشرين الثاني، أن غارات جوية إسرائيلية قتلت جنديين سوريين وجرحت ثلاثة في محافظة حمص بوسط البلاد.

بينما وفي أكتوبر تشرين الأول، قتلت غارة جوية إسرائيلية في وسط سوريا جنديًا سوريًا وثلاثة مقاتلين موالين لإيران، بحسب المرصد السوري.

بدأت الحرب في سوريا في عام 2011 بعد أن ردت الحكومة بعنف على حركة الاحتجاج في البلاد. قُتل مئات الآلاف من الأشخاص وشرد نصف سكان البلاد قبل الحرب البالغ عددهم 23 مليون نسمة.

المصدر: الجزيرة + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى